منتديات شيعة علي

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الأربعاء فبراير 22, 2012 12:23 am
ابن الاشتر كتب:قولنا انه كتاب جليل فلا يعني ان كل مافيه صحيح مثل بخاريكم ومسلمكم
كل مافي الكليني قابل للنقاش وموضوع تحت مجهر الجرح والتعديل .
وما ذ1كرتيه اغلبه موجود في كتبكم واكثر .
وخاصة الشاب الامرد راكب الحمار !!!
الموضوع حول روايات التحريف فلا تحرفي مساره ام ان الانحراف صفة مترسخة في نفوسكم يا منحرفين !!
انت تناقش بى ماذه المرجع القران ام كتبك من اين تخذ دينك يا بن الا شتر حتاء انقشك فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقال تعالى <




وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُواً (56)

وما نبعث الرسل إلى الناس إلا ليكونوا مبشرين بالجنة لأهل الإيمان والعمل الصالح، ومخوِّفين بالنار لأهل الكفر والعصيان، ومع وضوح الحق يخاصم الذين كفروا رسلهم بالباطل تعنتًا; ليزيلوا بباطلهم الحق الذي جاءهم به الرسول، واتخذوا كتابي وحججي وما خُوّفوا به من العذاب سخرية واستهزاء.

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذاً أَبَداً (57)

ولا أحد أشد ظلمًا ممن وُعِظ بآيات ربه الواضحة، فانصرف عنها إلى باطله، ونسي ما قدَّمته يداه من الأفعال القبيحة فلم يرجع عنها، إنَّا جعلنا على قلوبهم أغطية، فلم يفهموا القرآن، ولم يدركوا ما فيه من الخير، وجعلنا في آذانهم ما يشبه الصمم، فلم يسمعوه ولم ينتفعوا به، وإن تَدْعُهم إلى الإيمان فلن يستجيبوا لك، ولن يهتدوا إليه أبدًا.

وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمْ الْعَذَابَ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلاً (58)وربك الغفور لذنوب عباده إذا تابوا، ذو الرحمة بهم، لو يعاقب هؤلاء المعرضين عن آياته بما كسبوا من الذنوب والآثام لعجَّل لهم العذاب، ولكنه تعالى حليم لا يعجل بالعقوبة، بل لهم موعد يجازون فيه بأعمالهم، لا مندوحة لهم عنه ولا محيد.



د
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة فبراير 24, 2012 11:13 am
لدينا كتب الحديث بما يفوق كتيكم باضعاف مضاعفة
ولكن ليس لدينا كتاب صحيح من البداية الى النهاية غير القران وكل حديث نبحثه على حدة .
تحياتي للكذابة
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة فبراير 24, 2012 1:05 pm
سفينة النجاة كتب:اختي اتمنى منك ان تقراي الموضوع كله لتتبين لك الصورة
فانت كالتي سمعت شخصا يريد ان يقول لا اله الا الله
فتقف عند لا اله وتقول لقد كفر فلان
ولا تدعه ان يتم الشهادة
اختي الكريمة هذا الموضوع ليس في اثبات التحريف والعياذ بالله بل في نفي التحريف وتضعيف جميع الروايات القائلة بالتحريف من كتب السنة كانت ام من كتب الشيعة
واكرر شكري لك اختي الكريمة على مشاعرك تجاه دستور المسلمين وكتاب رب العالمين القران الكريم
[size=24]اولن اهل اسنه لم يقولو ان القران محرف من يقول هاذه هم اشيعه !1 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :
قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(([color=green] إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرor=red]]. و2) الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ ) :

وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الفيض الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ".

قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير )) تفسير الصافي - منشورات مكتبة الصدر - طهران - ايران ج1 ص13.

وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن. وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك) المصدر السابق ص 40.

وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال : (( والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه ماهو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد
صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ، وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم )) - تفسير الصافي 1/49 منشورات الاعلمي ـ بيروت ، ومنشورات الصدر - طهران.
[color=green]النوري الطبرسي [/[color=red]color]( المتوفي 1320هـ قد كانت روايات وأقوال الشيعه في التحريف متفرقة في كتبهم السالفة التي لم يطلع عليها كثير من الناس حتى أذن الله بفضيحتهم على الملأ ، عندما قام النوري الطبرسي - أحد علمائهم الكبار - في سنة 1292هـ وفي مدينة النجف حيث المشهد الخاص بأمير المؤمنين بتأليف كتاب ضخم لإثبات تحريف[color=red]<[color=green] ونقول لكم يا شيعه بل الله تكفل بحفضه و يقول تعالى ذكره : ( إنا نحن نزلنا الذكر ) وهو القرآن ( وإنا له لحافظون ) قال : وإنا للقرآن لحافظون من أن يزاد فيه باطل ما ، ليس منه ، أو ينقص منه ما هو منه من أحكامه وحدوده وفرائضه ، والهاء في قوله
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة فبراير 24, 2012 2:06 pm
ابن الاشتر كتب:لدينا كتب الحديث بما يفوق كتيكم باضعاف مضاعفة
ولكن ليس لدينا كتاب صحيح من البداية الى النهاية غير القران وكل حديث نبحثه على حدة .
تحياتي للكذابة
ههههههههههههههههه معندك شى غير ارويات الخرافه وانا اتحداك
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت فبراير 25, 2012 12:18 am
على ماذا تتحديني يا كذابة ومن يثبت ان ما تنقليه صحيح انما انت كذابة وثبت ذلك اكثر من مرة

واما تحريف القران لديكم فحدث ولا حرج
انظري اصل الموضوع وانظري الروايات الكثيرة الموجودة في مزابلكم حول تحريف القران ثم تكلم يا كذابتي الصغيرة
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت فبراير 25, 2012 5:30 am
ابن الاشتر كتب:على ماذا تتحديني يا كذابة ومن يثبت ان ما تنقليه صحيح انما انت كذابة وثبت ذلك اكثر من مرة

واما تحريف القران لديكم فحدث ولا حرج
انظري اصل الموضوع وانظري الروايات الكثيرة الموجودة في مزابلكم حول تحريف القران ثم تكلم يا كذابتي الصغيرة
👅 الكذب سيبه عليك بدليل اذاء كان عندك دليل هاته ولاقبله الا اصحيح يعني ان اتيت بقول اشيعه وتقول هاذه اقولكم انت تحول الهروب كذا مرة طلبت منك ادليل فلم تقدر عليه واتيتك بدليل من اقوال معمميكم ولم تقبلها؟؟
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت فبراير 25, 2012 11:59 am
ما هذا اغباء والتهريج
اي دليل طلبتيه ولم نأتي به ؟؟
ويلك وهل انت الا اضحوكة كل متابع لحوارتاك !!
انا انصحك بالسكوت لان الجاهل مخبوء تحت لسانه .
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت فبراير 25, 2012 12:23 pm
ابن الاشتر كتب:ما هذا اغباء والتهريج
اي دليل طلبتيه ولم نأتي به ؟؟
ويلك وهل انت الا اضحوكة كل متابع لحوارتاك !!
انا انصحك بالسكوت لان الجاهل مخبوء تحت لسانه .
ههههههههههههههههههههههههههههه ادليل على المهدي من القران ايه صريحه واحده وبعدين عيب طولت السان وكل يراء اناس بى عين طبعه يخاطبني السفيه بكل قبح .. فأكره أن أكون له مجيباً

يزيد سفاهة فأزيد حلماً .. كعود زاده الاحراق طيباً
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/03/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الأربعاء مارس 07, 2012 8:08 am
يا شيعي
شف لا تقعد تماطل الشي واضح السني صريح اما الشيعي يماطل قوه


انتم تقدسون الحسن والحسين أكيد


طيب الحسن والحسين يقولان ان الله ربهم والرسول نبيهم والإسلام دينهم

ويقولان ان ابو بكر رضي الله عنه افضل صاحب للرسول وعائشة رضي الله عنها ام المؤمنين وانتم كأنكم تغضبون الحسن والحسين جدًا جدًا لأنكم لا تحبون ابو بكر رضي الله عنه وعائشة رضي الله عنها ومن يكره عائشة رضي الله عنه يلعنه الله الى يوم القيامة 
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/03/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الأربعاء مارس 07, 2012 8:18 am
يالله أتحدى اي شيعي يرد وانا بديني ما استحي ما عندي بدنياي الا ديني والله لو تجدون السكين في رقبتي ما اغير سنتي وحبي لله ورسولة

مع تحياتي

سني وافتخر أني سني
avatar
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 23/01/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة مارس 09, 2012 2:31 am
كلام غبي لايستحق الرد عليه .. او باللاحرى مردود عليه
لكن الوهابيه والنواصب يحبوا يماطلوا كثير
الحمد لله الذي جعل اعدائنا من الحمقى
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/03/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة مارس 09, 2012 5:47 am
بسومة دليل كذب الشيعة انه ما يجاوب اي سؤال بس يقول السني ما يعرف طيب ردي اذا ما رديتي فاني فزت عليك وتغلب السني على الشيعة
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة مارس 09, 2012 8:56 pm
سني وافتخر والشيعي ينتحر كتب:يا شيعي
شف لا تقعد تماطل الشي واضح السني صريح اما الشيعي يماطل قوه


انتم تقدسون الحسن والحسين أكيد


طيب الحسن والحسين يقولان ان الله ربهم والرسول نبيهم والإسلام دينهم

ويقولان ان ابو بكر رضي الله عنه افضل صاحب للرسول وعائشة رضي الله عنها ام المؤمنين وانتم كأنكم تغضبون الحسن والحسين جدًا جدًا لأنكم لا تحبون ابو بكر رضي الله عنه وعائشة رضي الله عنها ومن يكره عائشة رضي الله عنه يلعنه الله الى يوم القيامة 

مع الاسف اجبت على موضوعك في الاسفل قبل ان اقراء هذه المشاركة وهي تنم عن غبائك وجهلك
واذا سألتني لماذا ؟؟
اجيبك لانك ادعيت شيء ولم تذكر دليله من كتبنا يا جاهل .
انتظر منك ان تحضر الدليل ولو ان ذلك
مستحيل ..
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/03/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت مارس 10, 2012 4:45 am
جبت الدليل ليس علشان بسومه او عشان ابن الأشتر هذا عشان كل شيعي يدري رافضي كذاب يا ابن الأشتر وراه مستحيل لا مستحيل في ديني وهذا الدليل الدليل الاول
-----------------------------

هذا عندكم يا روافض القران لا اعرف كيف توالي ال البيت  حكم عقلك والله لا اريد لك الى ترجع الى الله والى السنة صحيحة الصافية سنة الرسول الله وال البيت والصحابة الكرام

سوره النورين كما زعموا عليهم لعنه الله لاحضوا سوره وليست ايه
((((((((يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم . إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم . والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم . ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه. يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عادا وثمودا بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين . ليكون لكم آيته وإن أكثركم فاسقون . إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وإن الله عليم حكيم . يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون . قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون . مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم . إن الله لذو مغفرة وأجرعظيم وإن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين . فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين . قل للذين كفروا بعدما آمنوا أطلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله رسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمنا ومن يتولاه من بعدك يظهرون . فأعرض عنهم إنهم معرضون . إنا لهم محضرون . في يوم لا يغني عنهم شيئا ولا هم يرحمون . إن لهم في جهنم مقاما عنه لا يعدلون . فسبح باسم ربك وكن من الساجدين . ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل . فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون . فاصبر فسوف يبصرون .ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون . ومن يتولى عن أمري فإني مرجعة فليتمتعوا بكفرهم قليلا فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين . إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه . قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون . سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون . إنا بشرناك بذريته الصالحين . وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون . وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين . وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون والحمد لله رب العالمين.
-----------------------------------------------------------
لم اكتفي في دليل واحد وهذا الدليل الثاني
قال تعالى ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا .....)إلى قوله تعالى ( يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ..) الأية
تفسير ابن كثير ج: 4 ص: 205
فالصحابة رضي الله عنهم خلصت نياتهم وحسنت أعمالهم فكل من نظر إليهم أعجبوه في سمتهم وهديهم وقال مالك رضي الله عنه بلغني أن النصارى كانوا إذا رأوا الصحابة رضي الله عنه الذين فتحوا الشام يقولون والله لهؤلاء خير من الحواريين فيما بلغنا وصدقوا في ذلك فإن هذه الأمة معظمة في الكتب المتقدمة وأعظمها وأفضلها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد نوه الله تبارك وتعالى بذكرهم في الكتب المنزلة والأخبار المتداولة ولهذا قال سبحانه وتعالى ههنا ذلك مثلهم في التوراة ثم قال ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه أي فراخه فآزره أي شده فاستغلظ أي شب وطال فاستوى على سوقه يعجب الزراع أي فكذلك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم آزروه وأيدوه ونصروه فهم معه كالشطء مع الزرع ليغيظ بهم الكفار
ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال لأنهم يغيضونهم ومن غاض الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك
---------------------------------------------
وهذا بعد عشان تدري أني مسلم صح وعشان تدري ان السني هو الصح والشيعي غلطان
والحين صدقت واذا ما صدقت جب دليل على ان السني غلطان أنا جبت دليل بقي انت
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت مارس 10, 2012 12:05 pm
اخي الفاشل
اذا اردت ان تهديني او تكذبني فلابد ان تذكر الدليل والمصدر والا سأضطر لان اضيفك الى مجموعة الكذابين .
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/03/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت مارس 10, 2012 9:00 pm
وانتم تضربون الظهر بالزنجيل والضرب بالزنجييل من صفات اليهودي>>>>>>> واذا ما صدقت هذا والادله اللي قبلة اذآ ماذا تصدق 
avatar
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 23/01/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت مارس 10, 2012 11:32 pm
اخي ابن الاشتر لن ترى الا سذاجه في الرد
ولف ودورااان .... الاخ ناصبي اتوقع بالموضوع هنا كثير هدايا وصفعات حيدريه
حصلتوا =)
الحمد لله على نعمة الرفض لاعداء محمد وال محمد
والولاء لمحمد وال محمد عليهم السلام
avatar
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
الموقع : موطري :$
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.facebook.com/hadoosh.aldosari.8l

رد: نصوص التحريف عند السنة

في السبت مارس 31, 2012 7:40 am
هذه الرواية باطلة ولا تصُح , إليكم تحقيقها:
173106 - القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف ، فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين. الراوي: عمر بن الخطاب - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/639
خلاصة الدرجة: باطل.
235053 - القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين.
الراوي: عمر بن الخطاب - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/166
خلاصة الدرجة: ضعيف , [فيه] محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس ذكره الذهبي في الميزان لهذا الحديث ولم أجد لغيره في ذلك كلاما وبقية رجاله ثقات الا أن الذهبي ضعفه.
101892 - القرآن ألف ألف حرف ، وسبعة وعشرون ألف حرف ، فمن قرأه صابرا محتسبا ؛ كان له بكل حرف زوجة من الحور العين.
الراوي: عمر بن الخطاب - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4073
خلاصة الدرجة: باطل.
إنتهى.

هههههعع =))

:oops:
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الإثنين أبريل 09, 2012 1:38 pm
●سيمفونية● كتب:هذه الرواية باطلة ولا تصُح , إليكم تحقيقها:
173106 - القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف ، فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين. الراوي: عمر بن الخطاب - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/639
خلاصة الدرجة: باطل.
235053 - القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين.
الراوي: عمر بن الخطاب - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/166
خلاصة الدرجة: ضعيف , [فيه] محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس ذكره الذهبي في الميزان لهذا الحديث ولم أجد لغيره في ذلك كلاما وبقية رجاله ثقات الا أن الذهبي ضعفه.
101892 - القرآن ألف ألف حرف ، وسبعة وعشرون ألف حرف ، فمن قرأه صابرا محتسبا ؛ كان له بكل حرف زوجة من الحور العين.
الراوي: عمر بن الخطاب - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4073
خلاصة الدرجة: باطل.
إنتهى.

هههههعع =))

:oops:

من المنطقي ان تعمدي الى كل الروايات التي عندكم والتي تنص على تحريف القران وتفنديها سندا او متنا او دلالة وليس ان تفندي رواية واحدة من عشرات !!
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الإثنين أبريل 09, 2012 3:36 pm
النسخ في عرف الشرائع هو إحلال حكم محل حكم آخر لحكمة معقولة المعنى ومقبولة، ومنذ عهد طويل اتخذ مخالفو الإسلام هذا النسخ وسيلة للتشكيك في الإسلام بناء على مقولة باطلة تصورها اليهود وروجوا لها وهي: أن النسخ في كلام الله لا يجوز لأنه لا يترتب عليه اتهام الله بالجهل والنقص، لأنه إذا قضى بحكم في أي مسألة من مسائل التكليف الذي أمر الله بها عباده، فيجب أن يكون هذا الحكم معصوماً من الخطأ لأنه صادر عن الله، فإذا نسخ "ألغى" هذا الحكم فمعناه أنه اكتشف خطأ في الحكم الأول فتدارك هذا الخطأ يوضع الحكم الجديد موضع الحكم الأول!!
ويسمون هذا بـ"البداء" أي الظهور وهو ظهور الخطأ في الحكم الأول والصواب في الحكم الثاني الذي نسخ الحكم الأول وحل محله؟ هذه مقولة اليهود التي روجوا لها ثم زعموا أن هذا النسخ ليس له وجود إلا في القرآن، ولما كانت كلمات الله لا تتبدل كما ورد ذلك في القرآن في عدة آيات لم يفهموا معناها، او فهموه ولكنهم حرفوه - كعادتهم – رتبوا على وجود النسخ في القرآن طعنين.
أحدهما: أنه ليس وحيا من عند الله، لأنه لو كان من عند الله لامتنع أن يكون فيه نسخ!
والثاني: أنه- إن كان من عند الله - فهو محرف ومبدل، وليس باقياً على الصفة التي أنزله الله عليها؟ أما استدلالهم على النسخ في القرآن فقد تزرعوا فيه بقوله تعالى: {مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} سورة البقرة : 106
وليس لهم في هذه الآية أي دليل، لأن المراد من كلمة { آيَةٍ} هي المعجزات المادية الحسية، التي كان الله يؤيد بها رسله، والمعجزات الحسية المادية محددة الزمان، تقع في لحظة تطول أو تقصر، ثم تختفي وهي – أي المعجزات الحسية المادية- لا تبقى زمانين كجعل النار برداً وسلاماً على إبراهيم، وانفجار الماء من الحجر حين ضربه موسى بعصاه لما أمره الله بهذا الضرب، وهي كذلك محددة المكان، تقع في موضع دون بقية المواضع.
والمراد بنسخ المعجزة الحسية المادية هو توقفها وخفاؤها بعد ظهورها بمعنى أن برودة النار وسلامتها على إبراهيم عليه السلام اختفت بعد زمن وقوعها وكذلك طوفان نوح عليه السلام والميت الذي أحياه عيسى عليه السلام بإذن الله وقدرته، كل هذا اختفى من آماد بعيد.. لان المعجزة الحسية المادة لا تبقى زمانين كما سلف.
أما نسيان أو إنساء الله المعجزات الحسية المادية فهذا أمر فطري "طبيعي" لأن تلك المعجزات كانت في ذاكرة الذين شاهدوها لحظة وقوعها، ثم تأخذ في الاختفاء والنسيان جيلا بعد جيل. هذا هو المقصود من قوله تعالى: {مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا} يعني إذا اختفت معجزة بعد وقوعها فإن الله قادر على أن يأتي هو { بِخَيْرٍ مِّنْهَا} أي أقوى وأظهر منها لأن المعجزات الحسية المادية تتفاوت فيما بينها في الضخامة وقوة التأثير على مشاهديها فطوفان نوح عليه السلام هو في نفسه أقوى وأظهر من تفجر الماء من الحجر حين ضربه موسى عليه السلام بعصاه وليس المراد من الخيرية في الآية المقارنة بين ما هو أقل خيراً وأكثر خيراً، كما فهم قمص قناة الحياة (إياها) زكريا بطرس.
هذا هو المراد من الآية {مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا} (سورة البقرة : 106) فالنسخ فيها لا علاقة له أبداً بإحلال حكم شرعي محل حكم شرعي آخر، وليس المراد من {مِنْ آيَةٍ} هي الآية القولية في القرآن، حتى يقال أن القرآن يثبت تبديل كلام الله، أو كما قال مهرج قناة الحياة أن محمدا (صلى الله عليه وسلم) نسي سوراً كاملة من القرآن ولم يبلغها للمسلمين؟!
هذا اللغو باطل.. ونسأل مهرج قناة الحياة: إذا كان محمد الذي نزل عليه القرآن نسي سوراً كاملة ولم يبلغها للمسلمين فمن أين علم هو بهذه السور التي لم يبلغها فتلقى الوحي ومحيت من ذاكرته وبهذا يتضح من أقصر طريق أن هذه الآية لا صلة لها بالنسخ في الأحكام الشرعية، أما استدلالهم بقوله تعالى : { لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ} (سورة الكهف : 27) يعني كلمات الله، فيخطئون خطأ شنيعاً في فهمها لأنهم يفهمون منها الكلام الموحى من عند الله سواء كان في الكتب السابقة على القرآن، أو في القرآن نفسه، بينما المراد من كلمات الله في هذه الآية وأمثالها: هي سنن الله في خلقه والقوانين النافذة في الكون والمجتمع، وهذا شيء شرحه يطول، ومن أمثلته.. {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ} (آل عمران: 85)



ملحق #1 23/01/2012 12:20:49 ص
هي سنة مطردة قاهرة لا يمكن لأحد تبديلها أو تعطيلها.
أما الزعم بأن النسخ خاص بالقرآن، وأن جميع ما سبقه من الكتب السماوية ليس فيه نسخ فهذه دعوى من أكذب الدعاوى على الإطلاق. وإذا رجعنا إلى "الكتاب المقدس" بعهديه القديم والجديد، وجدنا أن النسخ فيه أكثر من أن يحصى بدءاً من شريعة آدم، ونوح وإبراهيم وموسى وعيسى صلى الله عليهم وسلم.
ففي شريعة آدم كان الأخ يتزوج من أخته الشقيقة فحدث في شريعة إبراهيم تعديل لهذا الحكم، فقد كانت سارة زوجة إبراهيم أختاً له من أبيه لا من أمه ولذلك قال عنها إبراهيم وليست ابنة أمي.. إنها أختي بالحقيقة بنت أبي، أنظر سفر التكوين الإصحاح العشرين الآية الثامنة عشر.
وإنما قال إبراهيم [وليست ابنة أمي] لأن الزواج بالأخت من الأم كان لا يجوز في شريعة إبراهيم عليه السلام فهذا نسخ وقع بين شريعة آدم عليه السلام وبين شريعة إبراهيم عليه السلام، ثم جاءت شريعة موسى فحرمت الزواج بالأخت تحريماً مطلقاً سواء كانت شقيقة أو لأب أو لأم، فقد جاء في سفر الأحبار (اللاويين) بالإصحاح الثامن عشر، الفقرة التاسعة ما يأتي: [لا تكشف عورة أختك من أبيك أو من أمك] وفي الإصحاح العشرين من السفر المذكور الفقرة السابقة نص على أن الزواج من الأخت مساو للزنا في الحرمة، إذ جاء فيها أي رجل تزوج أخته ابنة أبيه أو ابنة أمه ورأى عورتها ورأت عورته فهذا عار شديد فيقتلان أمام شعبهما.
وفي الإصحاح السابع من سفر التثنية الفقرة الثانية والعشرين تكرر هذا التحريم حيث جاء في الموضع المذكور [يكون ملعوناً من ضاجع أخته من أبيه أو من أمه] فقد نسخت شريعة موسى عليه السلام ما كان مباحاً في شريعتي آدم وإبراهيم عليهما السلام وقضت بتجريمه والعقوبة عليه من فضيحة الإثنين معاً بتنفيذ عقوبة القتل أمام الناس.
ويلاحظ أن النسخ الذي تم بين شريعتي آدم وإبراهيم كان جزئياً بتعديل الحكم من الاتساع إلى الضيق. أما النسخ بين شريعتي إبراهيم وموسى كان كلياً بإلغاء الإباحة بكل صورها في الموضوع شاهد وقوع النسخ، وإحلال التحريم المطلق محل الإباحة الجزئية.
وهذا النسخ بصوره الثلاث يثبت يقيناً أن النسخ ليس خاصاً بالقرآن كما يزعم مهرج قناة الحياة، بل هو عام في جميع الشرائع السابقة عليه مع وجود فروق جوهرية سوف نشير إليها إذا سنحت الفرصة.
كذلك كانت جميع الحيوانات حلالاً لحمها للناس في شريعة نوح. جاء ذلك في سفر التكوين الإصحاح التاسع الفقرة الثالثة قول "الله" لنوح عليه السلام: [وكل ما يتحرك على الأرض وهو حي يكون لكم مأكولاً كالبقل الأخضر].
وقد جاء في شريعة موسى عليه السلام تحريم حيوانات أخرى كثيرة منها الخنزير كما هو مذكور في سفر الأحبار(اللاويين) الإصحاح الحادي عشر والإصحاح الرابع عشر من سفر الاستثناء، وبعض مترجمي التوراة إلى العربية زاد كلمة طاهر بعد كلمة حي فصارت العبارة [كل حي طاهر] لإخراج الحيوانات الحية النجسة وهذا نوع من التحريف بالزيادة في الترجمة إلى العربية.
ومن صور النسخ في شريعة موسى عليه السلام تحريم الجمع بين الأختين في الزواج بالرجل الواحد في زمن واحد، وكان هذا الجمع جائزاً في شريعة يعقوب عليه السلام وهو من أنبياء بني إسرائيل قبل موسى، ويعقوب نفسه جمع في التزوج من أختين هما ليا وراحيل، وهذا مذكور في سفر التكوين الإصحاح التاسع والعشرين، فلما كانت شريعة موسى عليه السلام نسخت هذا الحكم، واعتبرت التزوج بالأختين في وقت واحد محرماً، وقد جاء في سفر اللاويين الإصحاح الثامن عشر الفقرة الثامنة عشر ما يأتي: [لا تتزوج أخت امرأتك من حياتها فيحزنها ولا تكشف عورتهما جميعاً فتحزنهما].
ومن صور النسخ التي لا تقبل الجدل في شريعة عيسى عليه السلام لأحكام كانت مشروعة في شريعة موسى ما يأتي: كان طلاق الرجل زوجته جائزاً جوازاً مطلقاً لأي سبب من الأسباب، وهذا مذكور في الإصحاح الرابع والعشرين من سفر التثنية فجاءت شريعة عيسى عليه السلام ونسخت هذا الجواز المطلق وحصرته في سبب واحد هو الزنا.
فقد جاء في إنجيل متى الإصحاح الخامس الفقرة الحادية والثلاثين ما يأتي: [وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق وأما أنا فأقول لكم: إن من طلق امرأته لغير علة الزنا يجعلها تزني]. فهذا النسخ صريح على لسان عيسى عليه السلام كما روى متى يفيد أن جواز تطليق المرأة لأي سبب غير الزنا منسوخ في شريعة عيسى، وقد كان جائزاً في شريعة موسى.
وتكرر هذا النسخ مرة أخرى في إنجيل متى الإصحاح التاسع عشر في فقراته الأولى فليرجع إليه من شاء والنسخ في شريعة عيسى ليس مقصوراً عليه هو وحده بل شاركه فيه حواريوه (تلاميذه) وشاركه فيه بولس المسمى في العهد الجديد (الأناجيل) بولس الرسول وهو ليس من حواري المسيح عليه السلام والحواريون وبولس ليسوا رسلا موحى إليهم وحياً مباشراً من عند الله، وهذا موضع إجماع في الإيمان المسيحي كما هو معروف.
ولا نريد الإكثار من إيراد صور النسخ في الشريعة العيسوية، فذلك ليس من أهدافنا

ملحق #2 23/01/2012 12:21:12 ص
هنا، إنما هدفنا الرئيسي أن نثبت بالأدلة اليقينية من واقع النصوص المقدسة من العهدين القديم والجديد أن النسخ شائع في جميع الكتب والشرائع السماوية وليس مقصوراً على القرآن والإسلام، لنبين في وضوح كذب هذه الدعوى التي أكثروا الطنين حولها في هذه الأيام، وبخاصة زكريا بطرس مهرج قناة "الحياة".
فمن النسخ المنسوب إلى الحواريين أنهم نسخوا كل الأحكام العملية التي زخرت بها التوراة أو شريعة موسى عليه السلام إلا أربعة أحكام أبقوا على تحريمها، وهي: الزنا والدم وأكل المخنوق والذبح للأصنام وهذا مذكور في الإصحاح الخامس عشر من أعمل الحواريين.
ثم جاء بولس من بعدهم ونسخ ثلاثة من الأربعة التي أبقى الحواريين حرمتها وجعلها حلالا، وهي الدم وأكل المخنوق والذبح للأصنام، أما الزنا فأبقاه على حرمته كما هو في شريعة موسى عليه السلام كما نسخ بولس مشروعية الختان التي كانت معمولا بها في شريعة موسى، ثم استمر العمل بها في صدر شريعة عيسى، والدليل على ذلك أن عيسى نفسه عليه السلام اختتن ولما آل أمر المسيحية إلى بولس وقف العمل به (نسخه) وله في ذلك كلام منسوب إليه، وهو طويل نكتفي منه بالآتي: [وها أنا بولس أقول لكم إنكم إن إختتنتم لن ينفعكم المسيح بشيء] الإصحاح الخامس من رسالة بولس إلى أهل غلاطية، والواقع الذي لا ينكر أن بولس لما آل إليه شأن المسيحية نسخ كل الأحكام العملية التي كانت في شريعته وعلى يديه انفصلت المسيحية عن اليهودية.
وكان لبولس أسباب اعتمد عليها في نسخ كل ما في الشريعة الموسوية من الأحكام العملية، وهي كثيرة نذكر منها:
1- أن تجدد الإمامة (الرسالة) يقتضي تجدد الناموس (القوانين والأحكام).
2- أن الشيء القديم البالي (شريعة موسى) قابل للفناء.
3- أن من يعمل بالناموس (شريعة موسى) يحرم من نعم المسيح.
وبهذا وغيره استباح إقصاء شريعة موسى كلها عن العمل يعني نسخها كلها، ولذلك تعتبر شريعة عيسى عليه السلام أكثر الشرائع نسخاً بلا أي منازع. هذا بالنسبة لما حدث من نسخ شريعة موسى على النحو المتقدم.
على أن في الشريعة العيسوية صوراً من النسخ والأحكام وردت فيها هي نفسها، وهي كثيرة لا نريد أن نطيل أكثر مما تقدم بذكرها أو بعض منها. أما النسخ في القرآن فله بيان خاص نرجو أن نوفيه حقه لاحقاً، والذي نذكره الآن عنه هو الآتي:
أولاً: أنه قليل إلى حد الندرة وفي أوسع الأحوال لا يتجاوز وقوع النسخ في القرآن عند المحققين آيات دون أصابع اليدين.
ثانياً: أنه مع ندرته من فعل الله نفسه، وليس لأحد سلطان، ولو كان النبي نفسه صلى الله عليه وسلم، أن ينسخ حكماً قطعي الدلالة والثبوت في كتاب الله العزيز.
هذا بينما مر بنا أن النسخ في شريعة عيسى مارسه الحواريون (تلاميذه) ومارسه بولس، وهم جميعاً ليسوا رسلاً موحى إليهم من عند الله وحياً مباشراً، وهنا نقول لمهرج قناة (الحياة) هل أنت تجهل هذه الحقائق التي اقتبسناها مباشرة من أسفار الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد؟ أم أنت تعلمها؟! فإن كنت تجهلها فلا يحق لك أن تتحدث عن أمور لا رأس لك فيها ولا قدم.
وإن كنت تعلمها فلا يحق لك أن تجعل النسخ في القرآن دليلاً على أنه ليس وحياً من عندالله، لأنك تؤمن بالكتاب المقدس، بأنه وحي من عند الله، وقولك بأن النسخ يقضي بأن الكلام الذي وقع فيه ينفي عنه صفة الوحي المنزل، يصيبك أنت في إيمانك، ولا يصيب سواك ممن عنيتهم، فكف عن مهاتراتك لئلا يصيبك سهمك.
=================

ملحق #3 23/01/2012 12:21:41 ص
النوع الخامس: الناسخ والمنسوخ
تعريف الناسخ
ب- شروط النسخ
جـ- حكمة وقوع النسخ
د- أقسام النسخ في القرآن الكريم
1-نسخ التلاوة والحكم معاً
2-نسخ التلاوة مع بقاء الحكم
3-نسخ الحكم وبقاء التلاوة
أمثلة
هـ - النسخ إلى بدل وإلى غير بدل
و- أنواع النسخ
النوع الأول: نسخ القرآن بالقرآن
النوع الثاني: نسخ القرآن بالسنة
شرح النقاط بالتفصيل وبالترتيب
أ- تعريف النسخ
1- لغة: الإزالة. يقال: نسخت الشمس الظّل، أي أزالته. ويأتي بمعنى التبديل والتحويل، يشهد له قوله تعالى: {وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ} [النحل: 101].
2- اصطلاحاً: رفع الحكم الشرعي بدليل شرعي متأخر. فالحكم المرفوع يسمى: المنسوخ، والدليل الرافع يسمى: الناسخ، ويسمى الرفع: النسخ.
فعملية النسخ على هذا تقضي منسوخاً وهو الحكم الذي كان مقرراً سابقاً، وتقتضي ناسخاً، وهو الدليل اللاحق.
ب- شروط النسخ.
1- أن يكون الحكم المنسوخ شرعياً.
2- أن يكون الدليل على ارتفاع الحكم دليلاً شرعياً متراخياً عن الخطاب المنسوخ حكمه.
3- ألا يكون الخطاب المرفوع حكمه مقيداً بوقت معين مثل قوله تعالى:
{فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ} [البقرة:109] فالعفو والصفح مقيد بمجيء أمر الله.
جـ- حكمه وقوع النسخ:
1- يحتل النسخ مكانة هامة في تاريخ الأديان، حيث أن النسخ هو السبيل لنقل الإنسان إلى الحالة الأكمل عبر ما يعرف بالتدرج في التشريع، وقد كان الخاتم لكل الشرائع السابقة والمتمم له ما جاء به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبهذا التشريع بلغت الإنسانية الغاية في كمال التشريع.
وتفصيل هذا: أن النوع الإنساني تقلب كما يتقلب الطفل في أدوار مختلفة، ولكل دور من هذه الأدوار حال تناسبه غير الحال التي تناسب دوراً غيره، فالبشر أول عهدهم بالوجود كانوا كالوليد أول عهده بالوجود سذاجة، وبساطة، وضعفاً، وجهالة، ثم اخذوا يتحولون من هذا العهد رويداً رويداً، ومروا في هذا التحول أو مرت عليهم أعراض متبانية، من ضآلة العقل، وعماية الجهل، وطيش الشباب، وغشم القوة على التفاوت في هذا بينهم، اقتضى وجود شرائع مختلفة لهم تبعاً لهذا التفاوت.
حتى إذا بلغ العالم أوان نضجه واستوائه، وربطت مدنيته بين أقطاره وشعوبه، جاء هذا الدين الحنيف ختاماً للأديان ومتمماً للشرائع، وجامعاً لعناصر الحيوية ومصالح الإنسانية و مرونة القواعد، جمعاً وفَّقَ بين مطالب الروح والجسد، وآخى بين العلم والدين، ونظم علاقة الإنسان بالله وبالعالم كله من أفراد، وأسر، وجماعات، وأمم، وشعوب، وحيوان، ونبات، وجماد، مما جعله بحق ديناً عاماً إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
2- ومن الحكم أيضاً التخفيف والتيسير: مثاله: إن الله تعالى أمر بثبات الواحد من الصَحابَة للعشرة في قوله تعالى: {إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ} [ الأنفال:65] ثم نسخ بعد ذلك بقوله تعالى :{الآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ} [الأنفال:66] فهذا المثال يدل دلالة واضحة على التخفيف والتسير ورفع المشقة، حتى يتذكر المسلم نعمة الله عليه.
3- مراعات مصالح العباد.
4- ابتلاء المكلف واختباره حسب تطور الدعوة وحال الناس.
د- أقسام النسخ في القرآن الكريم
1- نسخ التلاوة والحكم معاً.
رُوي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت: كان فيما نزل من القرآن:"عشر رضعات معلومات يحرّمن " فنسخن خمس رضعات معلومات، فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي مما يقرأ من القرآن". ولا يجوز قراءة منسوخ التلاوة والحكم في الصلاة ولا العمل به، لأنه قد نسخ بالكلية. إلا أن الخمس رضعات منسوخ التلاوة باقي الحكم عند الشافعية.
2-نسخ التلاوة مع بقاء الحكم.
يُعمل بهذا القسم إذا تلقته الأمة بالقبول، لما روي أنه كان في سورة النور: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما نكالاً من الله والله عزيز حكيم "، ولهذا قال عمر: لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها بيدي.

ملحق #4 23/01/2012 12:22:11 ص
وهذان القسمان: (1- نسخ الحكم والتلاوة) و (2- نسخ التلاوة مع بقاء الحكم) قليل في القرآن الكريم، ونادر أن يوجد فيه مثل هذان القسمان، لأن الله سبحانه أنزل كتابه المجيد ليتعبد الناس بتلاوته، وبتطبيق أحكامه.
3- نسخ الحكم وبقاء التلاوة.
فهذا القسم كثير في القرآن الكريم، وهو في ثلاث وستين سورة.
مثاله:
1- قيام الليل:
المنسوخ: قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ * قُمْ اللَّيْلَ إِلا قَلِيلا * نِصْفَهُ أَوْ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلا}[المزمل: 1- 3].
الناسخ: قوله تعالى: {إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَي اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنْ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْ الْقُرْآنِ} [المزمل:20].
النسخ: وجه النسخ أن وجوب قيام الليل ارتفع بما تيسر، أي لم يَعُدْ واجباً.
2- محاسبة النفس.
المنسوخ: قوله تعالى: {وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ}
[البقرة: 284].
الناسخ: قوله تعالى: {لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا} [ البقرة:286 ].
النسخ: وجهه أن المحاسبة على خطرات الأنفس بالآية الأولى رُفعت بالآية التالية.
3-حق التقوى.
المنسوخ: قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ} [آل عمران: 102].
الناسخ: قوله تعالى: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن: 16].
النسخ: رفع حق التقوى بالتقوى المستطاعة.
- ما الحكمة من نسخ الحكم وبقاء التلاوة؟
1- إن القرآن كما يتلى ليعرف الحكم منه، والعمل به، فإنه كذلك يُتلى لكونه كلام الله تعالى، فيثاب عليه، فتركت التلاوة لهذه الحكمة.
2- إن النسخ غالباً يكون للتخفيف، فأبقيت التلاوة تذكيراً بالنعمة ورفع المشقة، حتى يتذكر العبد نعمة الله عليه.
هـ- النسخ إلى بدل وإلى غير بدل
1- النسخ إلى بدل مماثل، كنسخ التوجه من بيت المقدس إلى بيت الحرام: {قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا} [البقرة :144].
2- النسخ إلى بدل أثقل، كحبس الزناة في البيوت إلى الرجم للمحصن، والجلد لغير المحصن. ونسخ صوم عاشوراء بصوم رمضان.
3- النسخ إلى غير بدل، كنسخ الصدقة بين يدي نجوى الرسول صلى الله عليه وسلم.
4- النسخ إلى بدل أخف: مر معنا في الأمثلة السابقة ( قيام الليل ).
و- أنواع النسخ
النوع الأول: نسخ القرآن بالقرآن، وهو متفق على جوازه ووقوعه.
النوع الثاني: نسخ القرآن بالسنة وهو قسمان.
1- نسخ القرآن بالنسبة الآحادية، والجمهور على عدم جوازه.
2- نسخ القرآن بالسنة المتواترة.
أ- أجازه الإمام أبو حنيفة ومالك ورواية عن أحمد، واستدلوا بقوله تعالى: {كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ} [البقرة: 180] فقد نسخت هذه الآية بالحديث المستفيض، وهو قوله صلى الله عليه وسلم: " ألا لا وصية لوارث " ولا ناسخ إلا السنة . وغيره من الأدلة .
ب- منعه الإمام الشافعي ورواية أخرى لأحمد، واستدلوا بقوله تعالى: {مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا} [البقرة: 106] قالوا: السنة ليست خيراً من القرآن ولا مثله.
النوع الثالث: نسخ السنة بالقرآن: أجازه الجمهور، ومثلوا له بنسخ التوجه إلى بيت المقدس الذي كان ثابتاً بالسنة بالتوجه إلى المسجد الحرام. ونسخ صوم عاشوراء بصوم رمضان.
أختي فجر أفحمتيهم فطردوك لعلمك أشكرك
avatar
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 45
الموقع : igsoft.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الثلاثاء أبريل 10, 2012 5:26 am
ملخص كلامك الذي قرأت مقتطفات منه ان قائله يريد ان تتهرب من روايات التحريف بانها نسخ التلاوة دون الحكم وهذا يجعلنا نسأل سؤالنا القديم الذي احرج علمائكم وهو ماهو الفرق بين التحريف بالنقص ونسخ التلاوة ؟؟د
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 13/04/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة أبريل 13, 2012 9:19 pm
هذا الكلام كذب وتحريف
اصلا الشيعه طول عمرهم يتبلون ع الرسول والصحابه
رافضيين يقولون ان الرسسول حلل المتعه شهالكلام الفاضي
شوفو عاد تراكم كذا تتبلون ع الرسول تعرفون شنو تتبلون يعني{{ تكذبووووووووووووون}}
حرام عليكم حرام عليكم استغفرالله العظيم
اذا كنتم صادقين ليش تحذفون ردود السنه المسلمين
هههههههه خايفين انكون صادقين
avatar
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 23/01/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الجمعة أبريل 13, 2012 10:57 pm
اقول اكيد ماقرئتي شي او صايبك العمى >>> تاهة بعضويه وجت باخرى معروف كلام الجنسيجري بعروقها هههع
بدي قول لك الي يكذب ع الرسول بيعرف نفسوا صح همجيه
يكفي قول ابن صهاك حسبنا كتاب الله وبالاخر ماطبق ولاكلمة من كلام الله
ويكفي انو معوايكم ملى عقولكم بالكذب والافتراء على النبي صلى الله عليه واله
ما علمائكم الهم دور كبير في بتر الاحاديث راجعي كتب البخاري ومسلم القديمه والحديثه
او بالاساس انت سفيه + جنسيه + ساذجه + غبيه = مبتعرف كيف هو الحوار
الحمد لله على نعمة الرفض لمغتصبي الخلافه من الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الأحد أبريل 15, 2012 5:09 am
كذاب كذاب كذاب

جيب لناااا دليل عن مشايخنننا

هاه وينك أشوفك تراجعععت انتو الي كلامك كذب بكذب

اذا صادقين ليش قاعدين هنا بالسعوديه روحو لإيران وه منكم والله ماتستححون يالمتمتعيييين

يووه خلااص راح اسمييكم الرافظين الكاذبيين ماتعرفون الا الكذببب

حلو اللقب صصح

وخاسر الخبيث ههههههه يضحك كنه بززررر[color=red][/c :P olor][b]
avatar
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 19/03/2012
العمر : 33
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: نصوص التحريف عند السنة

في الأحد مايو 27, 2012 7:05 pm
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

ليس هناك من يقول من أهل السنة والجماعة بتحريف القرآن أو نقصه وإلا فإن هذا كفر صريح والعياذ بالله، والله القائل في محكم تنزيله: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون).

لكن هناك ما يسمى بالناسخ والمنسوخ، وأعطي مثالاً على ذلك، فالله عز وجل لما أراد أن يحرم الخمر لم يحرمه من المرة الأولى وذلك لأن الناس اعتادوا على شربه، فبدأ بأربعة مراحل وهي:
1- مرحلة المنة والعتاب:
قال تعالى في سورة النحل ( ومن ثمرات النخيل والاعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا ان في ذلك لآية لقوم يعلمون ).
فبين ان من النخيل والاعناب يخرج المسكرات وأيضاً هو رزق حسن إن أكل بدون تخمير.

2- مرحلة السؤال والإجابة:
فالله سبحانه وتعالى لفت انظار الناس بهذه الايماءه وايقظ شعورهم وهيأ نفوسهم لتقبل ما يأتي من حكم فجاء قوله تعالى: ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ).

والمراد بالاثم هنا كل ما ينقص من الدين عند شربها وما فيها من القاء العداوة والبغضاء , والصد عن ذكر الله، والنفع : ما يستعان به في الوصول الى الخيرات , وما يتوصل به الى الخير فهو الخير، فالنفع خير وضده ضير، والمنفعه التي في الخمر ما يحصل من أرباح واكتساب وذهاب الهم، وحصول الفرح وزيادة الكرم والشجاعه (( كما جاء في النهر الماد ــ لابي حيان الاندلسي مطبوع بهامش البحر المحيط ج 1 ص 213 ))

3- النهي عن قرب الصلاة في حالة السكر:
المسلم الذي يتأثم بشرب الخمر منهي عن اتيان الصلاة حتى يفيق افاقه تامه من المسكر , ليعلم مايقول , ولينتفع بهذا الموقف الذي يقفه بين يدي الله سبحانه وتعالى .... قال تعالى : ( يا ايها الذين آمنوا لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون )

والمراد في هذه الآية قولان هما
الاول: لا تتعرضوا بالسكر في اوقات الصلاة
الثاني: لا تدخلوا في الصلاة في حالة السكر

وبعد نزول هذه الاية اجتنب المسلمون شرب الخمر في اوقات الصلاة فكانوا لايشربون إلا بعد صلاة العشاء وبعد صلاة الصبح لبعد ما بين هاتين الصلاتين وبين ما تليانهما.

4- الأمر بالاجتناب:
بعد التمهيد الرباني في الآيات السابقه وبقاء الامر بين التحليل والتحريم نزل الامر الإلهي الجازم بتحريم الخمر تحريما شاملاً بقوله تعالى : ( يا ايها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون انما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون )

دلت الاية على ان الخمر رجس ( والرجس ) النتن القذر وقد يسمى الكفر والنفاق رجساً لانه نتن ... قال تعالى ( فزادتهم رجساً الى رجسهم ) والمراد بالرجس في هذه الاية : النجس او الخبيثه المستقذرة.

مما سبق أبين أن الخمر بعد أن حرم في المرحلة الرابعة لا يجوز لأحد أن يشرب الخمر ويقول هو محرم فقط في وقت الصلاة لأن الآية الأخير التي أمرت باجتناب الخمر نسخت الآيات الثلاث التي قبلها فلا يجوز العمل بها، فهذا ما نسميه بالناسخ والمنسوخ.

فإن الله تعالى يقول: (مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [البقرة:106] .
قال ابن جرير : (مَا نَنْسَخْ) أي: ما ننقل من حكم آية إلى غيره، فنبدله ونغيره، وذلك أن نحول الحلال حراماً، والحرام حلالاً، والمباح محظوراً، والمحظور مباحاً، ولا يكون ذلك إلا في الأمر والنهي والحظر والإطلاق والمنع والإباحة، فأما الأخبار فلا يكون فيها ناسخ ولا منسوخ. انتهى المراد منه.
وقوله تعالى: (أَوْ نُنْسِهَا) قرأت بضم النون الأولى وكسر السين، وقرأت بفتح النون الأولى والسين، قال الشوكاني : فهي على القراءة الأولى بمعنى: نتركها. أي: فلا نبدلها ولا ننسخها، وهي على القراءة الثانية بمعنى: نؤخرها عن النسخ. انتهى المراد منه.
وقوله تعالى: (نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا) قال الشوكاني : نأت بما هو أنفع للناس منها في العاجل والآجل، أو في أحدهما، أو بما هو مماثل لها من غير زيادة. انتهى المراد منه.
أما الآية الأخيرة من سورة الكافرون، وهي قوله تعالى: (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ) فمعناها كما قال الشوكاني : أي إن رضيتم بدينكم، فقد رضيت بديني... وقيل المعنى: لكم جزاؤكم ولي جزائي. انتهى المراد منه.
أما نسخها فقال الشوكاني : قيل هي منسوخة بآية السيف، وقيل: ليست بمنسوخة، لأنها إخبار، والأخبار لا يدخلها النسخ. انتهى المراد منه.
وأما ما يتعلق بحقيقة الناسخ والمنسوخ، ما يلي:

يرد النسخ في اللغة لمعنيين : أحدهما : التحويل والنقل ، ومنه نسخ الكتاب وهو أن يحول من كتاب إلى كتاب . والثاني: الرفع ، يقال نسخت الشمس الظل أي ذهبت به وأبطلته . والنسخ في الاصطلاح : هو إزالة ما استقر من الحكم الشرعي بخطاب وارد متراخياً لولاه لكان السابق ثابتاً والنسخ في القرآن على وجوه ، أحدهما : أن يثبت الخط وينسخ الحكم مثل آية الوصية للأقارب وآية عدة الوفاة بالحول وآية التخفيف في القتال ومنها أن ترفع تلاوتها أصلاً عن المصحف وعن القلوب ، كما روي عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف: أن قوماً من الصحابة رضي الله عنهم قاموا ليلة ليقرؤوا سورة فلم يذكروا منها إلا بسم الله الرحمن الرحيم فغدوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبروه فقال صلى الله عليه وسلم : "تلك سورة رفعت تلاوتها وأحكامها" . والنسخ لا يدخل إلا الأحكام ، فلا يدخل النسخ على الأخبار وهو مذهب جمهور أهل العلم ، ولم ينكر النسخ إلا طوائف متأخرة ممن ينتسب إلى الإسلام وهؤلاء محجوحون بقوله تعالى: ( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها )[ البقرة : 106] وقوله تعالى:({وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر)[ النحل : 101 ] . فهاتان الآيتان صريحتان في وجود النسخ في القرآن ، وقد أجمع السلف على وجود النسخ ، وهذا الإجماع لا يضره ما ورد بعده من خلاف ممن لا يعتد بمخالفتهم. وللنسخ فوائد منها إظهار امتثال العباد أوامر الرب جل وعلا ، ومنها التخفيف على العباد وهذا الغالب ، ومنها كذلك التدرج في الأحكام كنسخ الأحكام التي أباحت بعض الأمور التي كان عليها المسلمون إلى الحرمة . وقد ينسخ الأثقل إلى الأخف والأخف إلى الأثقل كنسخ صيام يوم عاشوراء والأيام المعدودة برمضان ، وينسخ المثل بمثله نقلاً وخفة كالقبلة ، وينسخ الشيء لا إلى بدل كصدقة النجوى ، وينسخ القرآن بالقرآن والسنة ، وحذاق الأئمة على أن السنة نسخ بالقرآن كذلك كما في قوله تعالى: ( فلا ترجعوهن إلى الكفار) [ الممتحنة : 10] . فإن رجوعهن إنما كان بصلح النبي صلى الله عليه وسلم لقريش. والحذاق كذلك على جواز نسخ القرآن بخبر الواحد عقلاً واختلفوا هل وقع شرعاً ، فذهب أبو المعالي وغيره إلى وقوعه في نازلة مسجد قباء ، ولا يصح نسخ نص بقياس إذ من شروط القياس ألا يخالف نصاً . وهذا كله في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ، أما بعد موته واستقرار الشريعة فأجمعت الأمة أنه لا نسخ ، ولهذا كان الإجماع لا ينسخ ولا ينسخ به إذ انعقاده بعد انقطاع الوحي ، فإذا وجدنا إجماعاً يخالف نصاً فيعلم أن الإجماع استند إلى نص ناسخ لا نعلمه نحن وأن ذلك النص المخالف متروك العمل به . وإنما اختلف العلماء في مسألة من المؤكد أن النبي صلى الله عليه وسلم قد بينها للأسباب التي اختلف بها كثير من الأئمة في مسائل الأحكام ، منها عدم بلوغ النسخ لهم ، ومنها اختلافهم في الحكم على الخبر الناسخ ، هل هو صحيح أم ضعيف ، ولاختلافهم في معرفة طرق النسخ وغير ذلك.


أمـــا مسألة التحريف فهذا كفر صريح ولا أجد في كتب السنة ما يقول بهذا الكلام أبداً
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى