منتديات شيعة علي
الفرقة الناجية (الجزء الثاني) 7u0i1lzqu

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شيعة علي
الفرقة الناجية (الجزء الثاني) 7u0i1lzqu
منتديات شيعة علي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس سبتمبر 10, 2009 2:30 pm
ثانيا : من خلال السنة النبوية .
ان الاحاديث التي تشير الى ان التمسك بالعترة هو المنجي احاديث كثيرة نوردها لكي تتضح لك اخي القارئ الصورة الكاملة .
1- حديث الثقلين
وهذا الحديث الصحيح ورد بعبارات كثيرة تشير الى معنى واحد (التمسك بالقران والعترة) .
- ماجاء في المستدرك وهذا نصه " ثم قال : « أيها الناس ، إني تارك فيكم أمرين لن تضلوا إن اتبعتموهما ، وهما : كتاب الله ، وأهل بيتي عترتي "
- ما جاء في المعجم الكبير وهذا نصه " عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه و سلم : أيها الناس إني تارك فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي أمرين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض "


- ما جاء في مسند احمد وهذا نصه " عَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ خَلِيفَتَيْنِ كِتَابُ اللَّهِ وَأَهْلُ بَيْتِي وَإِنَّهُمَا لَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ جَمِيعًا "

- ما جاء في سنن الترمذي وهذا نصه " إِنِّى تَارِكٌ فِيكُمْ مَا إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدِى أَحَدُهُمَا أَعْظَمُ مِنَ الآخَرِ كِتَابُ اللَّهِ حَبْلٌ مَمْدُودٌ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ وَعِتْرَتِى أَهْلُ بَيْتِى وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَىَّ الْحَوْضَ فَانْظُرُوا كَيْفَ تَخْلُفُونِى فِيهِمَا » "

- ما جاء في مسند البزار وهذا نصه " عن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني مقبوض وإني قد تركت فيكم الثقلين كتاب الله وأهل بيتي وأنكم لن تضلوا بعدهما "



2- حديث ( اهل بيتي امان لامتي )



- ما جاء في المستدرك " عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق و أهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف فإذا خالفتها قبيلة من العرب اختلفوا فصاروا حزب إبليس "

- ما جاء في المعجم الكبير " عن إياس بن سلمة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : النجوم جعلت أمانا لأهل السماء و إن أهل بيتي أمان لأمتي "

- ما جاء في كنز العمال" النجوم أمان لأهل السماء وأهل بيتي أمان لأمتي "





3- حديث (مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح)



- ما جاء في المعجم الصغير " عن أبي سعيد الخدري ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : « إنما مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، وإنما مثل أهل بيتي مثل باب حطة في بني إسرائيل من دخله غفر له "

- ما جاء في مسند البزار " عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : مَثَلُ أَهْلِ بَيْتِي كَمَثَلِ سَفِينَةِ نُوحٍ مَنْ رَكِبَ فِيهَا نَجَا ، وَمَنْ تَخَلَّفَ عَنْهَا غَرِقَ ، وَمَنْ قَاتَلَنَا فِي آخِرِ الزَّمَانِ ، كَانَ كَمَنْ قَاتَلَ مَعَ الدَّجَّالِ."

- ما جاء في المستدرك " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها غرق » « هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه »

- ما جاء في مسند الشهاب القضاعي " مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركب فيها نجا ومن تخلف عنها غرق "

- ما جاء في كنز العمال " مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق "

- ما جاء في مجمع الزوائد " عن عبد الله بن الزبير أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :

مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها سلم ومن تركها غرق "



وما الى ذلك من الاحاديث التي تبين فضل اهل البيت والحث على التمسك بهم

كما في حديث الثقلين الصحيح والذي يؤكد على ان التمسك بالكتاب والعترة الطاهرة ينجي من الضلالة والهلاك والاحاديث الاخرى الدالة على ذلك .

الخلاصة : في اعتقادنا ان الفرقة الناجية هم الشيعة وكل من تمسك بالقران والعترة ولم يبغض اهل البيت ولم ينصب لهم العداء فلا نكفر باقي الفرق الاسلامية كما فعل البعض

فقال الامام علي عليه السلام إن للجنة ثمانية أبواب، باب يدخل منه النبيون والصديقون، وباب يدخل منه الشهداء والصالحون، وخمسة أبواب يدخل منه شيعتنا ومحبونا، وباب يدخل منه سائر المسلمين ممن يشهد أن لا إله إلا الله ولم يكن في قلبه مقدار ذرة من بغضنا أهل البيت. / بحار الأنوار

سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس سبتمبر 10, 2009 2:35 pm




4- حديث الاثني عشر خليفة

لقد ورد هذا الحديث بعبارات مختلفة سنوضحها لكم على شكل نقاط بعد ذكر الاحاديث :



في سنن أبي داود :

عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ خَلِيفَةً ». قَالَ فَكَبَّرَ النَّاسُ وَضَجُّوا ثُمَّ قَالَ كَلِمَةً خَفِيَّةً قُلْتُ لأَبِى يَا أَبَةِ مَا قَالَ قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».

قال الالباني : صحيح



في صحيح ابن حبان :

حدثنا حماد بن سلمة عن سماك بن حرب قال : سمعت جابر بن سمرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ( لا يزال الاسلام عزيزا الى اثني عشر خليفة ) قال : فقال كلمة لم أفهما قلت لأبي : ما قال ؟ قال :

( كلهم من قريش )

قال شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن على شرط مسلم



في مسند احمد :

- حَدَّثَنِى جَابِرُ بْنُ سَمُرَةَ السُّوَائِىُّ قَالَ خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ « إِنَّ هَذَا الدِّينَ لاَ يَزَالُ عَزِيزاً إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ خَلِيفَةً ». قَالَ ثُمَّ تَكَلَّمَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- بِكَلِمَةٍ لَمْ أَفْهَمْهَا وَضَجَّ النَّاسُ فَقُلْتُ لأَبِى مَا قَالَ قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».



- عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ السُّوَائِي قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ فِى حَجَّةِ الْوَدَاعِ « لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ ظَاهِراً عَلَى مَنْ نَاوَأَهُ لاَ يَضُرُّهُ مُخَالِفٌ وَلاَ مَفَارِقٌ حَتَّى يَمْضِىَ مِنْ أُمَّتِي اثْنَا عَشَرَ أَمِيراً كُلُّهُمْ ». ثُمَّ خَفِي عَلَىَّ مِنْ قَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ وَكَانَ أَبِى أَقْرَبَ إِلَى رَاحِلَةِ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- مِنِّى فَقُلْتُ يَا أَبَتَاهُ مَا الَّذِي خَفِي مِنْ قَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ يَقُولُ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».



- عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ هَذَا الأَمْرُ عَزِيزاً إِلَى اثْنَي عَشَرَ خَلِيفَةً ». فَكَبَّرَ النَّاسُ وَضَجُّوا وَقَالَ كَلِمَةً خَفِيَّةً قُلْتُ لأَبِى يَا أَبَتِ مَا قَالَ قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».

في صحيح مسلم :

- عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ انْطَلَقْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَمَعِي أَبِى فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ « لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا مَنِيعًا إِلَى اثْنَي عَشَرَ خَلِيفَةً ». فَقَالَ كَلِمَةً صَمَّنِيهَا النَّاسُ فَقُلْتُ لأَبِى مَا قَالَ قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».



- عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِي -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ أَمْرُ النَّاسِ مَاضِيًا مَا وَلِيَهُمُ اثْنَا عَشَرَ رَجُلاً ». ثُمَّ تَكَلَّمَ النَّبِي -صلى الله عليه وسلم- بِكَلِمَةٍ خَفِيَتْ عَلَىَّ فَسَأَلْتُ أَبِى مَاذَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».



في المعجم الكبير :

عن جابر بن سمرة : قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم وهو يخطب على المنبر ويقول : ( اثنا عشر قيما من قريش لا يضرهم عداوة من عاداهم ) قال : فالتفت خلفي فإذا أنا بعمر بن الخطاب رضي الله عنه و أبي في ناس فأثبتوا لي الحديث كما سمعت .



في مجمع الزوائد :

وعن جابر بن سمرة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم وهو يخطب على المنبر يقول : اثنا عشر قيما من قريش لا يضرهم عداوة من عاداهم .



في صحيح البخاري :

عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال : سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( يكون اثنا عشر أميرا ) فقال كلمة لم أسمعها فقال أبي إنه قال

( كلهم من قريش )



في المستدرك على الصحيحين :

عن مسروق قال : كنا جلوسا ليلة عند عبد الله يقرئنا القرآن فسأله رجل فقال : يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله صلى الله عليه و سلم كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ فقال عبد الله : ما سألني عن هذا أحد منذ قدمت العراق قبلك قال : سألناه فقال : اثنا عشر عدة نقباء بني إسرائيل .



أقول : لو أنصف المنصف في هذه النصوص الجلية والواضحة لتبينت له الحقيقة فلا يجوز تفسير هذه النصوص على الخلفاء الظلمة الذين تولوا من بعد الرسول الأكرم (ص) كأمثال يزيد بن معاوية لعنه الله والدولة الأموية والدولة العباسية و...

ولا يجوز تفسيره عليهم إذ أن الخلفاء من بعده (ص) أكثر من ثلاثين وهذا مما وضحه الشراح والعلماء " قال بن بطال عن المهلب لم ألق أحدا يقطع في هذا الحديث يعني بشيء معين" فتخبطوا في شرحه وأولوا وحولوا وابتعدوا عن المعنى الحقيقي لهذا الحديث لكي لا يقولوا أنهم أئمة أهل البيت .

وأما العبارات التي وردت في هذا الحديث فهي :

1- اثْنَي عَشَرَ خَلِيفَةً 1- لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا مَنِيعًا

2- اثنا عشر أميرا 2- لاَ يَزَالُ هَذَا الأَمْرُ عَزِيزاً

3- اثنا عشر قيما 3- لا يضرهم عداوة من عاداهم

4- اثْنَا عَشَرَ رَجُلاً 4- لاَ يَزَالُ أَمْرُ النَّاسِ مَاضِيًا

5- لا يزال الإسلام عزيزا



ويجدر بنا عند البحث في هذا الحديث أن نتمعن في معانيه فما معنى قوله

" كلمة لم أسمعها " وتارة " بِكَلِمَةٍ خَفِيَتْ عَلَىَّ " و " كَلِمَةً صَمَّنِيهَا النَّاسُ "

فما معنى ذلك ؟ ولماذا لم يسمع الكلمة ؟ وما سبب ذلك ؟

الجواب : إن عدم السماع يحتمل أمرين .

أولهما : إن رسول الله همس فلم يسمعه وهذا غير معقول فما الداعي للهمس وإن كان (ص) قد همس فكيف سمعه أبوه .

الثاني : بسبب الضجيج الذي افتعله الناس وهذا ما يثبته قوله " كَلِمَةً صَمَّنِيهَا النَّاسُ " وقوله أيضا "فَكَبَّرَ النَّاسُ وَضَجُّوا" فما سبب الضجيج وما الداعي للتكبير ؟

لقد ذكرتني هذه الحادثة برزية الخميس وسأذكرها للربط بينهما

في صحيح البخاري :

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : لما حضر رسول الله صلى الله عليه و سلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال النبي صلى الله عليه و سلم

( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ) . فقال عمر إن النبي صلى الله عليه و سلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت فاختصموا منهم من يقول قربوا يكتب لكم النبي صلى الله عليه و سلم كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى الله عليه و سلم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( قوموا )

قال عبيد الله فكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم.



اقول : فانظروا إلى هذا الحديث لتتبين لكم الصورة الواضحة من إخفائهم الأمر والمؤامرة الواضحة منهم لغصب الخلافة .

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - أَنَّهُ قَالَ يَوْمُ الْخَمِيسِ ، وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ بَكَى حَتَّى خَضَبَ دَمْعُهُ الْحَصْبَاءَ فَقَالَ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَجَعُهُ يَوْمَ الْخَمِيسِ فَقَالَ « ائْتُونِي بِكِتَابٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا » . فَتَنَازَعُوا وَلاَ يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِي تَنَازُعٌ فَقَالُوا هَجَرَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - . قَالَ « دَعُونِي فَالَّذِي أَنَا فِيهِ خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونِي إِلَيْهِ » . وَأَوْصَى عِنْدَ مَوْتِهِ بِثَلاَثٍ « أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَأَجِيزُوا الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ أُجِيزُهُمْ » . وَنَسِيتُ الثَّالِثَةَ .



تعليق : هذا أمر عجيب أصحيح أنه نسيها ؟ حتى وإن نسيها فلا ننساها نحن لا ينساها التاريخ إن الولاية للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام إن تناسيتموها أو لا فيا إخواني لا تغفلوا عن الحقائق لا تتمسكوا بالباطل وتتركوا الحق الامام علي

- عن عبد الرحمن بن أبي سعيد ، عن أبيه ، قال : كنت عند بيت النبي صلى الله عليه وسلم في نفر من المهاجرين والأنصار ، فخرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : « ألا أخبركم بخياركم ؟ » قالوا : بلى قال :

« فإن خياركم الموفون المطيبون ، إن الله يحب الخفي التقي » قال : ومر علي بن أبي طالب ، فقال : « الحق مع ذا ، الحق مع ذا . / المطالب العالية لابن حجر



هذا وأتمنى لنا ولكم الهداية والرشاد والتمسك الثقلين والسير في طريق النجاة وصلى الله على محمد خير العباد وآله وسلم تسليما كثيرا .

ملاحظة : يرجى ممن ينقل هذا الموضوع ذكر المصدر
ذو الفقار
ذو الفقار
نائب المدير
نائب المدير
عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 29

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس سبتمبر 10, 2009 11:17 pm
مشكوور اخي الكريم
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الجمعة سبتمبر 11, 2009 4:41 am
حياك الله
عراقي
عراقي
مدير المنتدى العام
مدير المنتدى العام
عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

السبت سبتمبر 12, 2009 5:42 am
ششكررررررا اخي لك
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

السبت سبتمبر 12, 2009 6:09 am
عفوا اخي نورت الموضوع بمرورك
avatar
يحيى الحي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 08/08/2011

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الإثنين أغسطس 08, 2011 1:50 am
شكرا اخي الكريم
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:24 pm
اهلا بك تشرفت بمرورك
avatar
سفيرالاحزان
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 12:54 pm
مشاءالله عليك جمعت احاديث واجد عن التمسك بكتاب الله وعترة نبينا محمد عليه وعلى اله الصلاه والسلام بس عندي خمسة اساله ابي من كل شيعي يشوف هذا التعليق يجاوب عليه بكل صراحه وبدون تقيه

السؤال الاول هل المصحف الذي بين ايدينا الان هو المصحف الذي انزله الله على الحبيب محمد عليه وعلى اله الصلاه والسلام

السؤال الثاني ماذا تقول في ابوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما

السؤال الثالث ماذا تقول في امنا عائشة الصديقه بنت الصديق

السؤال الرابع هل الرسول وال بيته الطاهرين والامه يعلمون الغيب

السؤال الخامس ماذا تعتقد في الصحابه رضي الله عنهم جميعا

ياليت الجواب يكون مختصر وبدون محاضرات واحاديث وشكرا
نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 2:50 pm
هههههههههههههههههههههههه


.............> شر البليه مايضحك


راااااااااااح أجاوب عليك
نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 3:13 pm
أولا : دليل من غير أسناد لا ينظر اليه ..
ثانيا :منع عمر كتابة الوصية " غلبه الوجع "



ويلزم من زعمهم أن عمر منع النبي من كتابة وصيته قبل موته عندما قال « إيتوني بكتف ودواة أكتب لكم وصية لن تضلوا بعدها. فقال عمر: إن رسول الله قد غلبه الوجع وإن حسبنا كتاب الله.


يلزم من زعمكم هذا أن عمر غلب الله وغلب رسوله.



فإن الله وعد نبيه أن يعصمه من الناس أي يعصمه من أن يمنعه أحد من تبليغ وحي الله له. قال تعالى (والله يعصمك من الناس).


هذه الآية ترد على من زعموا أن عمر منع الرسول من كتابة الوصية لأنه قال « إن رسول الله قد غلبه الوجع حسبنا كتاب الله».



والآية نص على أنه لا أحد يستطيع ان يمنع رسول الله من تبليغ ما يريد.



وفسر الشيعة الآية بمعنى أن الله يمنعك أن ينالوك بسوء (تفسير التبيان3/587 للطوسي تفسير مجمع البيان الطبرسي3/383). حتى اعترفوا بأن النبي كان له حرس فلما نزلت هذه الآية ترك الحرس (تفسير فرات الكوفي ص131).


فإما عجز الله وإما إخلاف وعده وإما بطلان مذهبكم. إختاروا واحدة.


أي قوة هذه بلغت بعمر أن يحرق بيت الشجاع ذي الفقار علي بن أبي طالب ويضرب زوجته فاطمة بنت رسول الله. فيكسر ضلعها ويقتل جنينها ثم لا يزيد علي على أن يقول لعمر:


هه سوف أنتقم منك يا عمر:
هه زوجتك ابنتي أم كلثوم. هه بايعتك. هه سميت أولادي باسمك وايم أبي بكر واسم عثمان.


فيغلب عمر رسول الله فيعجز الرسول عن كتابة الوصية ويعجز علي مخالفة عمر!!!



إما أن يكون الرسول عاجزاً وعلي خائفا !
وإما بطلان مذهبكم ؟!!


نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 3:19 pm
مما صح عنه صلى الله عليه وسلم أن أمر الأمة لا يزال بخير ما وليهم اثنا عشر خليفة، أو أميراً كلهم من قريش: ولم يفتئ الشيعة في تعلقهم بأوهن الاستدلالات والاستنباطات كالغريق الذي يتعلق بالطحالب، ومن ذلك أنهم استدلوا بهذا الأثر على صحة إمامة أئمتهم الاثني عشر، ولعمري ما في الأثر من دليل، اللهم إلا أنه عليهم لا لهم، فهؤلاء الخلفاء الإثنى عشر حكموا وساروا في الناس سيرة مرضية، وهم الخلفاء الأربعة وصالحو خلفاء بني أمية وأئمتهم، لم نعلم أحداً منهم تولى الخلافة منهم إلا الحسن بضعة أشهر رضي الله عنه، والحديث في الخلفاء لا في غيرهم، فيلزمكم في استدلالكم القول بشرعية الخلفاء الراشدين وصالحي خلفاء بني أمية وهذا هو أولى ما يحمل عليه الحديث لفظاً ومعنى..



أنتظركـ ....
نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 3:23 pm
بطلان استدلال الشيعة بحديث: (يكون بعدي اثنا عشر خليفة...)
ومن الأدلة التي يستدلون بها: حديث اثني عشر، وهو: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يكون بعدي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش)، وفي روايات أخرى لهذا الحديث عند أهل السنة والجماعة في الصحيحين وغيرهما: (لا يزال أمر هذا الدين قائماً حتى يلي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش).
هذا الحديث يستدلون به على إمامة الاثني عشر عندهم، فهل الاثنا عشر في الحديث الشريف هم الاثنا العشر الذين يقول الشيعة: إنهم أئمتهم وأنهم هم المقصودون بهذا الحديث أو لا؟
هذه دعوى، لننظر هل هذه الدعوى صحيحة أو غير صحيحة؟
من هم أئمة الشيعة الاثنا عشر؟
نعدهم: علي بن أبي طالب .. الحسن بن علي .. الحسين بن علي، ثم علي بن الحسين، محمد بن علي بن الحسين(الباقر)، جعفر بن محمد (الصادق)، موسى بن جعفر (الكاظم)، علي بن موسى (الرضا)، محمد بن علي (الجواد)، علي بن محمد (الهادي)، ثم الحسن بن محمد العسكري، ثم محمد بن الحسن (المهدي) وهو الثاني عشر.
يقولون: هؤلاء هم الذين قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم: (يكون بعدي اثنا عشر خليفة) قلنا: ننظر هل هذا الكلام صحيح أو غير صحيح؟



............> كماان أنتظركـ
نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 3:26 pm
اجمل لحظات التحدي ان تبتسم عندما ينتظر منك الجميع ان تبكي
نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 3:30 pm
أخبار الغدير تعتبر المستند الأول من السنة عند الشيعة، فهم يرون أن الرسول صلى الله عليه وسلم عند غدير خم بعد منصرفه من حجة الوداع بين للمسلمين أن وصيه وخليفته من بعده علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وقد جاء في الموطأ للإمام مالك قول النبي صلى الله عليه وسلم: (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم) هذا الحديث في موطأ الإمام مالك، وصله ابن عبد البر من حديث كثير بن عبد الله عن عمرو بن عوف عن أبيه عن جده، وفي فيض القدير شرح الجامع الصغير نجد رواية عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (خطب النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع فقال: تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما: كتاب الله وسنتي، ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض) هذا الحديث صححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع برقم (3282).
قال المناوي في شرحه: إنهم الأصلان –يعني: الكتاب والسنة- اللذان لا عدول عنهما، ولا هدي إلا منهما، والعصمة والنجاة لمن تمسك بهما واعتصم بحبلهما، وهما الفرقان الواضح، والبرهان اللائح بين المحق إذا اقتفاهما والمبطل إذا خلاهما، فوجوب الرجوع إلى الكتاب والسنة متعين معلوم من الدين بالضرورة، وقد نطق بهذا الكتاب النجيب في مثل قوله تعالى: (( وَمَا آتَاكُمْ الرّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ))[الحشر:7]، وفي مثل قوله تعالى: (( مَنْ يُطِعْ الرّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ ))[النساء:80]، وكذلك قوله سبحانه وتعالى: (( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتّى يُحَكّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِمّا قَضَيْتَ وَيُسَلّمُوا تَسْلِيماً ))[النساء:65].
ولكننا نجد روايات أخرى تذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم ترك الكتاب والعترة، وفي بعضها الأمر بالتمسك بهما حتى لا نضل، منها ما رواه مسلم في صحيحه عن زيد بن أرقم، قال: { خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بغدير يدعى خماً بين مكة والمدينة، فقال: يا أيها الناس! إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله فيه الهدى، وعترتي أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، فقيل لزيد بن أرقم: من أهل بيته؟ فقال: أهل بيته من حرم الصدقة: آل العباس، وآل علي، وآل جعفر، وآل عقيل } وهذه الرواية وغيرها تحثنا معشر المسلمين على أن نرعى حقوق آل بيت نبينا صلى الله عليه وسلم، فنحبهم ونوقرهم وننزلهم منازلهم، فحبنا لرسولنا الأعظم صلى الله عليه وسلم يدفعنا لحب آله الأطهار، وعلينا أن نصلهم، ورحم الله تعالى أبا بكر الصديق رضي الله عنه حيث قال: [[والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي]] رواه البخاري.


,,,,,,,,,,,,,,,,,,> طولت أناا اللحين دورك
avatar
سفيرالاحزان
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الخميس أكتوبر 13, 2011 5:55 pm
كبرياء اثنى انت تردي على مين على اسالتي والا على الاخ اللي اعطانا احاديث التمسك بالعترة للحين ولا شيعي جاوب على اسالتي
نقـآء ملائكي
نقـآء ملائكي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 29
الموقع : دار العز ksa

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الجمعة أكتوبر 14, 2011 7:22 am
ههههههههههههههه



..............> أكــــــــــــيييد أرد ع سفينة النجاة



avatar
الحكمة اليمانية
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 17/09/2012

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty الفرقة الناجية

الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:05 pm
اللهم صل على محمد وال محمد وسلم تسليما

حياك الله اخي وجزاك الله خير الجزاء

هنا سؤال جدا جدا مهم

هو هل رسول الله صلى الله عليه واله اوصى قبل وفاته ام لا ؟؟؟اي كتب هذا الكتاب الذي اسماه بالكتاب العاصم او المانع او الحامي من الضلال ام لا؟؟؟؟

في الحقيقة عند التدبر نجد من غير المعقول ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وهو ماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى يمنعه ابو بكر او عمر او فلان من الناس عن كتابة كتاب بهذا الحجم من الخطورة ,كتاب اذا لم يكتب, سوف تظل الامة من بعده, ويضيع جهد رسول الله هباء مع امته بسبب ان فلان من الناس لم يقبل .حتى العقل لا يقبل هذا الامر.هذه من ناحية ,الناحية الاخرى ان هذا الحدث كان في يوم الخميس والرسول محمد توفى في يوم الاثنين اي هناك ثلاثة ايام لدى رسول الله يستطيع فيها ان يكتب هذا الكتاب العاصم لامته من الضلال من بعده . اذن الكتاب موجود ومكتوب .لكن اين هذا الكتاب ؟؟؟ اين وصية رسول الله محمد ص ؟؟؟لماذا فلان وفلان يوصي ورسول الله لا يوصي وهو الانسان الاول, والعقل الاول ,والمخلوق الاول ولاجله خلق الكون وهو بمقام قاب قوسين او ادنى ؟؟؟ والله سوف نسال ونحاسب على وصية رسول الله محمد ص. لماذا تركت وهجرت اهذا جزائه صلى الله عليه واله؟؟؟!.
avatar
انشرتؤجر
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 14/03/2013

الفرقة الناجية (الجزء الثاني) Empty رد: الفرقة الناجية (الجزء الثاني)

الأحد مارس 17, 2013 4:11 am
الحمد لله رب العالمين
اللهم صل على محمد و آل محمد
اَللّهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ صَلَواتُكَ
عَلَيْهِ وَعَلى آبائِه في هذِهِ السَّاعَةِ وَفي كُلِّ ساعَة وَلِيّاً
وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاً وَعَيْنا حَتّى تُسْكِنَهُ
اَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى