منتديات شيعة علي
أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 7u0i1lzqu

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شيعة علي
أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 7u0i1lzqu
منتديات شيعة علي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

+8
محمود الحيدري
بنت السعوديه
غرآمي حسيـن
حيدرى
مواليه
عراقي
سفينة النجاة
ذو الفقار
12 مشترك
اذهب الى الأسفل
ذو الفقار
ذو الفقار
نائب المدير
نائب المدير
عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 29

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأحد أغسطس 30, 2009 6:42 am
أشهر علماء الشيعة النافين لوقوع التحريف في القرآن
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) / الحجر / 9 .
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42) / فصلت / 41 – 42 .
علماء الشيعة الذين نفوا وقوع التحريف في القرآن :
1- الشيخ الصدوق في كتاب معاني الأخبار :
وكان أكثرالقرآن والسنة مما أجمعت الفرق على أنه صحيح لم يغير ولم يبدل ولم يزد فيه ولم ينقص منه ..
2- الشريف الرضي في كتابه حقائق التأويل :
وإذا نظرت بعين عقلك بان لك ما بين الموضعين من التمييز البين والفرق النير، وعجبت من عمائق قعر هذا الكتاب الشريف الذي لا يدرك غورها، ولا ينضب بحرها، فانه كما وصفه سبحانه (بقوله) : (لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه...)
3- الشيخ المفيد شيخ الطائفة في كتابه المسائل السروية :


فصل وحدة القرآن و تعدد القراءات

فإن قال قائل كيف يصح القول بأن الذي بين الدفتين هو كلام الله تعالى على الحقيقة من غير زيادة فيه و لا نقصان و أنتم تروون عن الأئمة ع أنهم قرءوا كنتم خير أئمة أخرجت للناس و كذلك جعلناكم أئمة وسطا و قرءوا يسألونك الأنفال و هذا بخلاف ما في المصحف الذي في أيدي الناس قيل له قد مضى الجواب عن هذا و هو أن الأخبار التي جاءت بذلك أخبار آحاد لا يقطع على الله تعالى بصحتها فلذلك وقفنا فيها .

4- شيخ الطائفة الطوسي في مقدمة تفسيره التبيان في تفسير القرآن :

والمقصود من هذا الكتاب علم معانيه، وفنون أغراضه وأما الكلام في زيادته ونقصانه فمما لايليق به ايضا، لان الزيادة فيه مجمع على بطلانها والنقصان منه، فالظاهر أيضا من مذهب المسلمين خلافه، وهو الاليق بالصحيح من مذهبنا وهو الذي نصره المرتضى (ره)، وهو الظاهر في الروايات غير أنه رويت روايات كثيره، من جهة الخاصة والعامة، بنقصان كثير من آي القرآن، ونقل شئ منه من موضع إلى موضع، طريقها الآحاد التي لاتوجب علما ولا عملا، والاولى الاعراض عنها، وترك التشاغل بها، لانه يمكن تأويلها ولو صحت لما كان ذلك طعنا على ما هو موجود بين الدفتين

5- قطب الدين الراوندي في كتابه الخرائج والجرائح

فاذا تأملت ذلك ، وتدبرت مقاطعه ومفاتحه ، وسهولة ألفاظه ، واستجماع معانيه

وأن كل لفظة منها لو غيرت لم يمكن أن يؤتى بدلها بلفظة هي أوفق من تلك
اللفظة وأدل على المعنى منها ، وأجمع للفوائد والزوائد منها .
6- محمّد بن علي بن شهرآشوب المازندراني في كتابه متشابه القرآن :
و الصحيح أن كل ما يروى في المصحف من الزيادة إنما هو تأويل و التنزيل بحاله ما نقص منه و ما زاد .


7- في كتاب التحقيق في نفي التحريف عن القرآن الشريف :

وهو صريح السيد نور الله التستري ، المعروف بالقاضي الشهيد ـ المستشهد سنة في كتابه ( مصائب النواصب ) في الإمامة والكلام حيث قال : « ما نسب إلى الشيعة الامامية من القول بوقوع التغيير في القرآن ليس ممّا قال به جمهور الإماميّة ، إنما قال به شرذمة قليلة منهم لا اعتداد بهم فيما بينهم » .
* ويقول الشيخ محمد بن الحسين ، الشهير ببهاء الدين العاملي ـ المتوفّى سنة : « الصحيح أنّ القرآن العظيم محفوظ عن ذلك ، زيادة كان أو نقصاناً ، ويدلّ عليه قوله تعالى : ( وإنّا له لحافظون ) . وما اشتهر بين الناس من إسقاط اسم أمير المؤمنين عليه السّلام منه في بعض المواضع مثل قوله تعالى : ( يا أيّها الرسول بلّغ ما انزل إليك ـ في علي ـ ) وغير ذلك فهو غير معتبر عند العلماء »
في كتابه آلاء الرحمن .
8- الفيض الكاشاني في تفسير الصافي :
ويرد على هذا كله إشكال وهو أنه على هذا التقدير لم يبق لنا اعتماد على شئ من القرآن إذ على هذا يحتمل كل آية منه أن يكون محرفا ومغيرا ويكون على خلاف ما أنزل الله فلم يبق لنا في القرآن حجة أصلا فتنتفي فائدته وفائدة الأمر باتباعه والوصية بالتمسك به إلى غير ذلك، وأيضا قال الله عز وجل: وإنه لكتاب عزيز لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه. وقال: إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون فكيف يتطرق إليه التحريف والتغيير، وأيضا قد استفاض عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والأئمة (عليهم السلام) حديث عرض الخبر المروي على كتاب الله ليعلم صحته بموافقته له وفساده بمخالفته فإذا كان القرآن الذي بأيدينا محرفا فما فائدة العرض مع أن خبر التحريف مخالف لكتاب الله مكذب له فيجب رده والحكم بفساده أو تأويله
9- السيد الطباطبائي في كتابه تفسير الميزان :
و كقوله تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون": الحجر: 9، فقد أطلق الذكر و أطلق الحفظ فالقرآن محفوظ بحفظ الله عن كل زيادة و نقيصة و تغيير في اللفظ أو في الترتيب يزيله عن الذكرية و يبطل كونه ذكرا لله سبحانه بوجه.
10- السيد الخوئي في كتابه البيان في تفسير القرآن وفيه أقوى رد على من يقول بالتحريف :


ومما ذكرناه : قد تبين للقارئ أن حديث تحريف القرآن حديث خرافة

وخيال ، لا يقول به إلا من ضعف عقله ، أو من لم يتأمل في أطرافه حق التأمل ،

أو من ألجأه إليه يجب القول به . والحب يعمي ويصم ، وأما العاقل المنصف

المتدبر فلا يشك في بطلانه وخرافته .
النتيجة :
إن من ذكرناه هم من أشهر علماء الشيعة وهم من بنى التشيع وهم من أكبر علمائنا قد نفوا التحريف ولم يقبلوه .
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الإثنين أغسطس 31, 2009 2:26 pm
مشكور اخي وهذه الامر قطعي لدى كل العلماء الشيعة الا ما ندر وشذ وكما قال السيد الخوئي رحمة الله لم يقل بل التحريف الا الشواذ وضعفاء العقول
عراقي
عراقي
مدير المنتدى العام
مدير المنتدى العام
عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 2:16 am
شكررررا لك اخي
ذو الفقار
ذو الفقار
نائب المدير
نائب المدير
عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 29

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 5:07 am
مشكورين على ردودكم
avatar
مواليه
مشرف قسم الترفيه
مشرف قسم الترفيه
عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأربعاء أبريل 07, 2010 11:04 pm
يسلموووووووووووو
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الخميس أبريل 08, 2010 4:34 am
نورتي الموضوع
avatar
حيدرى
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 5:42 pm
بسم الله والحمد لله

اسال الله لى وللجميع المنفعه والهدايه شكرا للطرح الجيد وان كنت اتمنى ان تاخد الموضوع بشى من التوضيح حتى لاياخذه بعض قليلى االمعرفه بمفهوم خاطى
فالقران لاياتيه الباطل لامن من خلفه ولامن بين يديه وهذا باجماع اهل السنه والشيعه وانما التحريف المقصود له عدت انواع ولايسع الوقت والمجال لذكرها وسوف اعود لهذا الموضوع اذا تاكدت من المتابعه
ذو الفقار
ذو الفقار
نائب المدير
نائب المدير
عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 29

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:40 pm
أهلا وسهلا بك أخي الكريم في منتديات شيعة علي:
بالتأكيد إن هذا القرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وسنقوم بكتابة موضوع عن أقسام وأنواع التحريف وشكرا لك على نصيحتك المفيدونرجو أن تساعدنا في طرح أفكاركم عن هذا الموضوع ولكم من الله جزيل الأجر والثواب.
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأربعاء ديسمبر 29, 2010 4:24 am
اهلا وسهلا بك اخي حيدري معنا وان شاء الله اقتراحك يؤخذ بعين الاعتبار
غرآمي حسيـن
غرآمي حسيـن
مشرف منتدى الطرائف والنكت
مشرف منتدى الطرائف والنكت
عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأربعاء ديسمبر 29, 2010 8:28 am
الله يعيطك العافيه اخوي

وبارك الله في اصلك

ومشكور ومثل ماتعودنا ع المواضيع المميزه
avatar
حيدرى
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الخميس ديسمبر 30, 2010 6:23 pm
شكرا
للجميع باعتبار ان هذا الموضوع من المسلمات حسب رايكم جميعا اقتر ح تناول الايات القرانيه التى هى موضع اختلاف فى التفاسير وهو مايعتبره بعض العلما والله اعلم نوع من انواع التحريف)واقترح اول ايات قوله عز وجل (فاذا قمتم الى الصلاه فاقسلوا وجوهكم وايديكم وامسحوا برؤسكم وارجلكم الى الكعبين)وصراحتا هذه هى ضمن البحوث التى دفعتنى لدخول اهذا البوست وارجوا تناول الموضوع باسهاب واصتحاب الادله منالحديث ان امكن من المدرستين
ذو الفقار
ذو الفقار
نائب المدير
نائب المدير
عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 29

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الخميس ديسمبر 30, 2010 11:09 pm
أنت تأمر يا أخانا الكريم سوف نقوم بإعداد موضوع عن هذه الآية إن شاء الله تعالى
بنت السعوديه
بنت السعوديه
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/08/2011

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

السبت أغسطس 06, 2011 2:43 am
اخيرااااااااااا احد اعترف على علمائكم الجاهلين اللي يحرفو في القران حسبي الله ونعم الوكيل فيكم[b]
محمود الحيدري
محمود الحيدري
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الخميس ديسمبر 22, 2011 1:27 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقول الــــــــــى بنت السعوديه تعقيبا على قولها علمائكم الجاهلين
قل في سكوتي ماشئت في مسبتي
فسكوتي عن اللئيم جواب
ماانا عديم جواب ولكن
مامن اسد يجيب كـــــــــلاب
وليس نحن من يحرق كتاب الله في البحرين
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

السبت ديسمبر 24, 2011 3:31 pm
علماء ججاهلين ومتخخلفين

ي ررب ااشكرك ع نعمة العقل والدين


وشهد شاهد من ااهله
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء يناير 03, 2012 4:19 am
.........



طيب سؤال لكم



أليس البحراني والجزائري و القمي والعاملي والمجلسي هم شيوخ الطائفة عندكم !؟

إِذًا هؤلاء هم الذين قالوا بتحريف القرآن

و الذي يقولو بتحريف القرآن فهو كافر زنديق



ومن قال بعدم تحريفه فهو تقيةً وليس اعتقاًا



وهُنا الإثبات



قال الشيخ المفيد :

" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "

اوائل المقالات : ص 91.

- أبو الحسن العاملي :

" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " ]المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].

- نعمة الله الجزائري :

" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " ]الأنوار النعمانية ج 2 ص 357].

- محمد باقر المجلسي :

في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :

" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟

- سلطان محمد الخراساني :

قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك " ]تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19].

- العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :

قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" ow]مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126].

وهنا تحريفهم لتــــــــفسير القرآن

( ‍1 ) علي بن إبراهيم القمي :

قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) أما ماهو حرف مكان حرف فقوله تعالى : (( لئلا يكون للناس على * الله حجة إلا الذين ظلموا منهم )) (البقرة : 150) يعنى ولا للذين ظلموا منهم وقوله : (( يا موسى لا تخف إني لايخاف لدي المرسلون إلا من ظلم) (النمل : 10) يعنى ولا من ظلم وقوله : (( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ )) (النساء: 91) يعنى ولا خطأ وقوله : ((ولا يزال بنيانهم الذى بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم )) (التوبة: 110) يعنى حتى تنقطع قلوبهم.


‌2 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :

قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( يقصد صحة وتصديق الروايات التي تذكر بأن القرآن محرف).


قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )).

(( والظاهر أن هذا القول ( أي إنكار التحريف ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها (- وهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم ( أي المنكرين للتحريف ) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى))).

ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة)) (يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة رضوان الله عليهم) فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن )) عزيزي القارئ إن المقصود في نور القرآن هو فصل في كتاب الانوار النعمانية لكن هذا الفصل حذف من الكتاب في طبعات متأخرة لخطورته

ويعزف الجزائري على النغمة المشهورة عند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي رضوان الله عليه وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا النبي صلى الله عليه وسلم إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن




فماذا تقولون عن هؤلاء



هل هم كُفار أم لا ؟!



ننتظركم..
أبو فاضل
أبو فاضل
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء يناير 03, 2012 4:39 am
مُسلمة كتب:.........



طيب سؤال لكم



أليس البحراني والجزائري و القمي والعاملي والمجلسي هم شيوخ الطائفة عندكم !؟

إِذًا هؤلاء هم الذين قالوا بتحريف القرآن

و الذي يقولو بتحريف القرآن فهو كافر زنديق



ومن قال بعدم تحريفه فهو تقيةً وليس اعتقاًا



وهُنا الإثبات



قال الشيخ المفيد :

" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "

اوائل المقالات : ص 91.

- أبو الحسن العاملي :

" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " ]المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].

- نعمة الله الجزائري :

" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " ]الأنوار النعمانية ج 2 ص 357].

- محمد باقر المجلسي :

في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :

" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟

- سلطان محمد الخراساني :

قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك " ]تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19].

- العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :

قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" ow]مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126].

وهنا تحريفهم لتــــــــفسير القرآن

( ‍1 ) علي بن إبراهيم القمي :

قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) أما ماهو حرف مكان حرف فقوله تعالى : (( لئلا يكون للناس على * الله حجة إلا الذين ظلموا منهم )) (البقرة : 150) يعنى ولا للذين ظلموا منهم وقوله : (( يا موسى لا تخف إني لايخاف لدي المرسلون إلا من ظلم) (النمل : 10) يعنى ولا من ظلم وقوله : (( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ )) (النساء: 91) يعنى ولا خطأ وقوله : ((ولا يزال بنيانهم الذى بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم )) (التوبة: 110) يعنى حتى تنقطع قلوبهم.


‌2 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :

قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( يقصد صحة وتصديق الروايات التي تذكر بأن القرآن محرف).


قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )).

(( والظاهر أن هذا القول ( أي إنكار التحريف ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها (- وهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم ( أي المنكرين للتحريف ) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى))).

ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة)) (يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة رضوان الله عليهم) فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن )) عزيزي القارئ إن المقصود في نور القرآن هو فصل في كتاب الانوار النعمانية لكن هذا الفصل حذف من الكتاب في طبعات متأخرة لخطورته

ويعزف الجزائري على النغمة المشهورة عند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي رضوان الله عليه وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا النبي صلى الله عليه وسلم إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن






يتبع ..

الرد :
طبعا الوهابي بتر و دلس لكي يضل عوامهم و يتهم الشيخ المفيد طاب ثراه و طاب مرقده الشريف


لكن ركزوا معي لانه سوف يفضح الوهابي الكاذب :

كتاب أوائل المقالات لشيخ المفيد رحمه الله و طاب ثراه - باب 59 - القول في تأليف القرآن وما ذكر قوم من الزيادة فيه والنقصان - صفحة 80
أقول: إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد (ص)، باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذفوالنقصان، فأما القول في التأليف فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه
وأما النقصان فإن العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه، وقد امتحنت مقالة من ادعاه، وكلمت عليه المعتزلة
وغيرهم طويلا فلم اظفر منهم بحجة اعتمدها في فساده. وقد قال جماعة من أهل الإمامة إنه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ولكن حذف ما كان مثبتا في مصحف أمير المؤمنين (ع) من تأويله وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله
وذلك كان ثابتا منزلا وإن لم يكن من جملة كلام الله تعالى الذي هو القرآن المعجز، وقد يسمى تأويل القرآن قرآنا قال الله تعالى: (ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه وقل رب زدني علما) فسمى تأويلالقرآن قرآنا، وهذا ما ليس فيه بين أهل التفسير اختلاف.
وعندي أن هذا القول أشبه من مقال من ادعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل، وإليه أميل والله أسأل توفيقه للصواب
وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من وجه ويجوز صحتها من وجه، فالوجه الذي أقطع على فساده أن يمكن لأحد من الخلق زيادةمقدار سورة فيه على حد يلتبس به عند أحد من الفصحاء، وأما الوجه المجوز فهوأن يزاد فيه الكلمة والكلمتان والحرف والحرفان وما أشبه ذلك مما لا يبلغ حد الاعجاز، و يكونملتبسا عند أكثر الفصحاء بكلم القرآن، غير أنه لا بد متى وقع ذلك من أنيدل الله عليه، ويوضح لعباده عن الحق فيه، ولست أقطع على كون ذلك بل أميل إلى عدمه

وسلامة القرآن عنه، ومعي بذلك حديث عن الصادق جعفر بن محمد (ع)، وهذا المذهب بخلاف ما سمعناه عن
بني نوبخت رحمهم الله من الزيادة في القرآن والنقصان فيه، وقد ذهب إليه جماعة من متكلمي الإمامية و أهل الفقه منهم والاعتبار






المحصلة : الشيخ المفيد رحمه الله قال :
1 - فأما القول في التأليف فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه



الشرح اقول انا : نعم غير مرتب كما انزله الله تعالى و الدليل انت افتح القرآن ستجد اول سورة الفاتحة , هل اول سورة نزلت الفاتحة و آخر سورة نزلت الناس ؟؟ و كذلك نرى بعض السور فيها خليط آيات مكية و مدنية و بعضها تجد المكي مقدم على المدني.


2- وقد قال جماعة من أهل الإمامة إنه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ولكن حذف ما كان مثبتا في مصحف أمير المؤمنين (ع) من تأويله وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله وذلك كان ثابتا منزلا وإن لم يكن من جملة كلام الله تعالى الذي هو القرآن المعجز.


أقول انا: اي ان المحذوف هو التفسير و التأويل فقط و ليس الايات المنزلة




3- وقد يسمى تأويل القرآن قرآنا قال الله تعالى: (ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه وقل رب زدني علما) فسمى تأويلالقرآن قرآنا، وهذا ما ليس فيه بين أهل التفسير اختلاف.


4- وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من وجه ويجوز صحتها من وجه، فالوجه الذي أقطع على فساده أن يمكن لأحد من الخلق زيادةمقدار سورة فيه على حد يلتبس به عند أحد من الفصحاء، وأما الوجه المجوز فهوأن يزاد فيه الكلمة والكلمتان والحرف والحرفان وما أشبه ذلك مما لا يبلغ حد الاعجاز، و يكونملتبسا عند أكثر الفصحاء بكلم القرآن، غير أنه لا بد متى وقع ذلك من أنيدل الله عليه، ويوضح لعباده عن الحق فيه، ولست أقطع على كون ذلك بل أميل إلى عدمه
وسلامة القرآن عنه




تقريبا عرقتم أكذوبة بني وهب اي ان المفيد رحمه الله لا يؤمن بالتحريف إطلاقا لا بالنقص و لا بالزيادة
لكنه يؤمن بتحريف التأويل و هذا اجماع الشيعة بل كلنا نؤمن بأن التأويل و الشرح تم تحريفه








و أما من ناحية الترتيب فايضاً علماء السنة و الوهابية يقولون بذلك أي ان الترتيب ليس كما انزله الله عز و جل
منها :

شرح النووي على مسلم
يحيي بن شرف أبو زكريا النووي
دار الخير
سنة النشر: 1416هـ / 1996م
رقم الطبعة: ---
عدد الأجزاء: ستة أجزاء
كتاب صلاة المسافرين و قصرها - باب استحباب تطويل القراءة في صلاة الليل - ص 395

وقوله : ( ثم افتتح النساء فقرأها ثم افتتح آل عمران ) . قال القاضي عياض : فيه دليل لمن يقول إن ترتيب السور اجتهاد من المسلمين حين كتبوا المصحف ، وإنه لم يكن ذلك من ترتيب النبي - صلى الله عليه وسلم - بل وكله إلى أمته بعده . قال : وهذا قول مالك وجمهور العلماء ، واختاره

القاضي أبو بكر الباقلاني . قال ابن الباقلاني : هو أصح القولين مع احتمالهما قال : والذي نقوله : إن ترتيب السور ليس بواجب في الكتابة ولا في الصلاة ولا في الدرس ولا في التلقين والتعليم ، وأنه لم يكن من النبي - صلى الله عليه وسلم - في ذلك نص ، ولا حد تحرم مخالفته ، ولذلك اختلف ترتيب المصاحف قبل مصحف عثمان .





و كذلك قال ابن تيمية في مجموع الفتاوي ج22 ص 353 :
والقرآن فى زمانه لم يكتب ولا كان ترتيب السور على هذا الوجه أمرا واجبا مأمورا به من عندالله بل الأمر مفوض فى ذلك الى إختيار المسلمين ولهذا كان لجماعة من الصحابة لكل منهم إصطلاح فى ترتيب سوره غير إصطلاح الآخر...إلخ






_______________________________________





قال الوهابي و هو يكذب و يدلس و يبتر :
- يؤكد العلامة الشيخ المفيد أن التعامل مع هذا القرآن الموجود بين أيدينا هو من باب التقية حيث يقول: (إننا نقرأ بهذا القرآن إلى أن يقوم القائم عليه السلام فيقرئ الناس على ما أنزل الله - إلى أن يقول - وإن الشيعي متى ما قرأ القرآن بالذي جاءت به الأخبار عن الأئمة الأطهار غرر بنفسه من أهل الخلاف، وأغرى به الجبارين وعرض نفسه للهلاك
) [المسائل السرورية الشيخ المفيد (ص 78-81)].

و قال :
يقول المفيد- ونحن لا نقرأ بخلاف ما يقرأ عليه الناس من القرآن؛ لأنه متى ما قرأ الإنسان بما يخالف ما بين الدفتين غرر بنفسه من أهل الخلاف، وأغرى به الجبارين، وعرض نفسه للهلاك -إلى أن المفيد- إلى أن يقوم القائم فيُقرئ الناس القرآن كما أنزل الله تعالى).
[المسائل السرورية للمفيد على ما نقله العلامة المجلسي في مرآة العقول وكذلك المحدث البحراني في الدرر النجفية].









الرد :
قد قلت سابقا اي ان المهدي عج سوف يأمر بقراءة القرآن كما انزله الله و ليس بأجتهاد المسلمين كما قال ابن تيمة و كما جاء في شرح صحيح مسلم لنووي



لكن سوف اطلعكم على الكتاب و الصفحة لتروا كيف الوهابي دلس و بتر و غير في المعنى و ركزوا باللون الاحمر لانه سوف يقضي على تدليسات الوهابي و أكاذيبه :

المسائل السرورية للمفيد طاب ثراه
[ 78 ]
المسألة التاسعة: صيانة القرآن من التحريف ما قولة - أدام الله تعالى حراسته (1) - في القران: أهو ما بين الدفتين، الذي في
أيدي الناس، أم هل ضاع مما أنزل الله تعالى على نبيه منه شئ، أم لا؟ وهل
هو ما جمعه أمير المؤمنين عليه السلام، أم ما جمعه عثمان بن عفان
على ما يذكره المخالفون؟ الجواب: لا شك (2) أن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه (3) كلام الله تعالى وتنزيله، وليس فيه شئ من كلام البشر، وهو جمهور المنزل. والباقي مما أنزله (4) الله تعالى (5) عند المستحفظ للشريعة، المستودع
[ 79 ]
للاحكام، لم يضع (1) منه شئ (2). وإن كان الذي جمع ما بين الدفتين الان لم يجعله في جملة
ما جمع لاسباب (3) دعته إلى ذلك، منها: قصوره عن معرفة بعضه. ومنها: شكه
فيه وعدم تيقنه (4). ومنها: ما تعمد إخراجه منه. وقد جمع
أمير الؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره، وألفه بحسب ما وجب من تأليفه، فقدم المكي على المدني، والمنسوخ على الناسخ، ووضع كل شئ منه في محله (5). فلذلك قاد جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام: " أما والله لوقرئ القرآن كما أنزل لالفيتمونا فيه مسمين كما سمي من كان قبلنا " (6).



[ 80 ]
وقال عليه السلام: " نزل القرآن آربعة أرباع: ربع فينا، وبع في عدونا، وربع سنن (1) وأمثال، وربع فرائض (2) وأحكام، ولنا أهل البيت كرائم (3) القرا ن " (4).


[ 81 ]
لزوم التقيد بما بين الدفتين غير أن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم أمروا بقراءة ما بين الدفتين، وأن لا يتعداه لا زيادة
فيه ولا نقصان منه حتى يقوم القائم عليه السلام فيقرأ
للناس القرآن على ما أنزله الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين عليه السلام (3).



[ 82 ]
وإنما نهونا عليهم السلام عن قراءة ما وردت به الاخبار من أحرف تزيد على الثابت في المصحف لانها لم تأت على التواتر، وإنما جاء بها الاحاد، وقد يغلط الواحد فيما ينقله. ولانه متن قرأ الانسان
بما خالف ما بين الدفتين غرر بنفسه وعرض نفسه للهلاك. فنهونا عليهم السلام
عن (2) قراءة القرآن بخلاف ما ثبت بين الدفتين (3) لما ذكرناه.









هل قرأتم ما يا وهابي ؟ بل نرى الشيخ المفيد طاب ثراه مدافع عن القرآن


و محصلة قول الشيخ المفيد رحمه الله :
1- لا شك أن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله تعالى وتنزيله، وليس فيه شئ من كلام البشر، وهو جمهور المنزل.


2- وقد جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره، وألفه بحسب ما وجب من تأليفه، فقدم المكي على المدني، والمنسوخ على الناسخ، ووضع كل شئ منه في محله


الشرح : اي ان الامام علي عليه السلام جمعه كما انزله الله من حيث الترتيب السور و الآيات و ليس كما نجده الآن اول سورة الفاتحة و آخر سورة الناس بل الذي نعرفه آية (( أقرأ )) قبل سورة الفاتحة و البقرة لكن لو تفتح القرآن الآن ستجدها في الربع الاخير (( اي اقرأ ))


3- لزوم التقيد بما بين الدفتين غير أن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم أمروا بقراءة ما بين الدفتين، وأن لا يتعداه لا زيادة فيه ولا نقصان منه حتى يقوم القائم عليه السلام فيقرأ للناس القرآن على ما أنزله الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين عليه السلام


الشرح : اي بعد قدوم الحجة المنتظر عجل الله فرجه و سهل الله مخرجه سوف يأمرنا بقراءة القرآن بنفس ترتيب النزول الذي أنزله الله سبحانه و تعالى و ليس كما نراه الان اول سورة الفاتحة و آخر سورة الناس

4- فنهونا عليهم السلام عن قراءة القرآن بخلاف ما ثبت بين الدفتين

مدري متى تكفون ياوهابية من البتر في النصوص وتقولون نحن أهل القران الاجابة على الباقي هي كلها بتر وتدليس
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء يناير 03, 2012 5:07 am
أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169295001





أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169295081أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169295457أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169295644أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169296142أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169296399أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن 1169296849.............



ليس فقط المُفيد من قال بالتحريف بل كُل شيوخ طائفتكم بإستثناء القليل

كما في الأنوار النعمانية بأن من قال بعدم التحريف لمصالح كثيرهًا



قُلت أنت بأنني كذابه !



فهل الآن ستُكذب عينيك ؟

ولدي المزيد من الوثائق إن أردت (:
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء يناير 03, 2012 5:12 am
و رُبما يتساءل أهل السنة والشيعة



لماذا قالوا بتحريف القرآن وكذبوا الله تعالى !؟



والجواب بكل بساطة :



لأنهم لم يجدوا آية صريحة تدل على أن علي رضي الله عنه هو ولي الله



فلذلك قالوا بأن الصحابة رضي الله عنهم حذفوا الآيات التي تدل على الولاية !؟



سُبحان الله يف يفترون على الله



وكأنهم يقولون بأن الله تعالى عجز عن حفظ القرآن من أؤلئك الصحابة !



أعوذ بالله من هذا القول العظيم الذي لا يقولوه إلا فاجر زنديق



والله نحن أهل السنة نؤمن بحفظ الله تعالى للقرآن الكريم وأن من قال بالتحريف فهو كافر زنديق



فالحمد لله الذي جعلني من أهل التوحيد ولم يجعلني مُتبعة لكُفار زنادقة قالوا بتحريف القرآن
أبو فاضل
أبو فاضل
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء يناير 03, 2012 5:17 am




ليس فقط المُفيد من قال بالتحريف بل كُل شيوخ طائفتكم بإستثناء القليل

كما في الأنوار النعمانية بأن من قال بعدم التحريف لمصالح كثيرهًا



قُلت أنت بأنني كذابه !



فهل الآن ستُكذب عينيك ؟

ولدي المزيد من الوثائق إن أردت


نعم انت اكذب من ابليس نفسه وسوف انسف كل ما جئتي به بشرط روايه راويه اقرائي ردي وماتم نسفه في المشاركة السابقه والي بعده ]
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الثلاثاء يناير 03, 2012 7:45 am
.......



سامحك الله

والله لم أكذب

فهذه الوثائق أمامك مصورة واضحة

وإن كُنت على شك , فتابع برنامج كلمة سواء عام 1430

وسترى كيف أنه أثبت الشيخ عدنان العرعور ذلك من كُتبكم

وقد أنكر عليه المناظر الشيعي ذلك القول , لأن الشيخ العرعور حفظه الله أتى بنسخ من الكتاب ولم يأتي بالكُتب نفسها



ففي الحلقة الرابعة أتى بالكُتب فصُعق المناظر الشيعي فمن بداية الحلقة أنسحب



للتتأكد

أكتب باليوتيوب

كلمة سواء 1430 حلقة 4

وسترى ذلك

هدانا الله وإياك إلى سواء السبيل
avatar
حرب
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 07/01/2012

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأحد يناير 08, 2012 5:10 am
ارد على المستسلمة واقول هذه اصح كتبكم تشهد بالتحريف وهما مسلم والبخاري

وفي الصحيحين عن أنس أنه قال: نزل قرآن في الذين قتلوا في موقعة بئر معونة، ‏قرأناه حتى رفع‏ وفيه:‏ "أن بلغوا عنا قومنا أنا لقينا ربنا فرضي عنا وأرضانا‏

واما نحن فنؤمن امام الله ان القران محفوظ وانه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأحد يناير 08, 2012 9:00 am
..........



هداك الله ياحرب



أظنك لا تعلم ما الناسخ والمنسوخ في القرآن !!!!



هذا نسخ يا حرب وليس تحريف



وكلمة رُفع هي أكبر دليل على ذلك



"ماننسخ من آية أو ننسها نأتِ بخير منها أو مثلها "

طيب أنت لا تعتقد بتحريف القرآن



سؤالي :



ماذا تقول في الجزائري والبحراني والمفيد وغيرهم ممن قال بتحريف القرآن

هل هم كفار أم لا ؟!!!!!!
avatar
حرب
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 07/01/2012

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الأحد يناير 08, 2012 11:07 pm
هذا الكلام يدل على جهلك واندماغ حجتك امام الدليل واقوالك هداك الله ...الخ لا تخبر الا عن جهل وانا اتيتك برواية من صحيحيكي لماذا لم تردي عليها وانحرفت الى التلبيس على القارى بالباطل ولكن هذا ليس مفاجىء لان اهل الباطل اهل باطل
avatar
زائر
زائر

أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن Empty رد: أكبر علماء الشيعة وأشهرهم النافين لتحريف القرآن

الإثنين يناير 09, 2012 3:07 am
هذا الكلام يدل على جهلك واندماغ حجتك امام الدليل واقوالك هداك الله ...الخ لا تخبر الا عن جهل وانا اتيتك برواية من صحيحيكي لماذا لم تردي عليها وانحرفت الى التلبيس على القارى بالباطل ولكن هذا ليس مفاجىء لان اهل الباطل اهل باطل




ياحرب



ألا تعرف النسخ في القرآن ؟!!!



أيجب علي أن أعيده في كُل موضوع !



هذا هو النسخ اسأل الله أن يفتح على عقلك وقلبك :



النسخ لغة بمعنى الازالة وهو ينقسم إلى ثلاثة أقسام :

النوع الأول : نسخ التلاوة والحكم معا .

النوع الثاني : نسخ الحكم وبقاء التلاوة .

النوع الثالث : نسخ التلاوة مع بقاء الحكم .

والدليل على جواز النسخ عقلا ووقوعه شرعا لأدلة :

1 - لأن أفعال الله لا تعلل بالأغراض ، فله أن يأمر بشيء في وقت وينسخه بالنهي عنه في وقت ، وهو أعلم بمصالح العباد .

2 - ولأن نصوص الكتاب والسنة دالة على جواز النسخ ووقوعه :

أ قال تعالى : "وإذا بدلنا آية مكان آية" 101 - النحل

وقال تعالى : "ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها" 106 - البقرة

وقال تعالى "يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب "

وقال تعالى " ولئن شئنا لنذهبن بالذي أوحينا إليك ".

وهذه الآيات تدل على النسخ بأنواعه أي نسخ التلاوة ونسخ الحكم ونسخ الحكم مع التلاوة .

وسأزيدك فوق ذلك بأن بعض علماؤك إعترف بالنسخ (:

ومن علماء الشيعه الذين أقروا بالنسخ :

1 - الشيخ أبو علي الفضل الطبرسي صاحب كتاب مجمع البيان في تفسير القرآن وذكر أنواع النسخ حين شرح آية النسخ آية 106 سورة البقرة .

2 - أبو جعفر محمد الطوسي الملقب عند الشيعه بشيخ الطائفة ، وذكر أنواع النسخ في كتابه التبيان في تفسير القرآن ج1 ص 13 مقدمة المؤلف .

3 - كمال الدين عبد الرحمن العتائقي الحلي في كتابه " الناسخ والمنسوخ" ص35.

4 - محمد على في كتابه لمحات من تاريخ القرآن ص 222 .

5 - العلامه محسن الملقب بالفيض الكاشاني
فقد أقر بنسخ التلاوة حين شرح آية " ماننسخ من آية أو ننسها " قال " ما ننسخ من آية "


بأن نرفع حكمها وقال " أو ننسها" بأن نرفع رسمها انتهى شرح الكاشاني

والمعروف أن نرفع رسمها أي نرفع خطها وهذا يعني رفع تلاوتها . تفسير الصافي شرح آية 106 سورة البقرة





فما أتيت به نسخ ياذكي , ولا يوجد فيها كلمة [تحريف]

وصدقني لا ألومك , فهذه الشبهات يرمينا بها علماؤكم مثل الخوئي , حتى يضلل عليكم و يهون من المصيبة التي قالها بتحرف القرآن .


....................



فلتفرقوا يا أخوان بين النسخ وبين التحريف

..................



وأعيد سؤالي وأتمنى عدم التهرب وإن تهرب فهذا دليل على أنك ترضى بما يقوله علماؤك :



هل المفيد والجزائري والبحراني وغيرهم ممن قال بتحريف القرآن كفار أم لا ؟؟؟؟؟؟؟



ننتظرك
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى