منتديات شيعة علي
وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية 7u0i1lzqu

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شيعة علي
وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية 7u0i1lzqu
منتديات شيعة علي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ahmd26
ahmd26
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية Empty وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية

السبت مارس 24, 2012 3:19 am

قول أمير المؤمنين في بيان حقيقتهم :(لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما
وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي 8/338).مع العلم
ان الكافي من اصح كتبهم



(جعلت فداك، فإنا قد نبزنا
نبزاً أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا، واستحلت لله الولاة دماءنا في حديث رواه لهم
فقهاؤهم.

قال أبو عبد الله u: رافض ة؟ فقلت: نعم. قال: لا والله
ما هم سموكم به ولكن الله سماكم به) (روضة الكافي 5/34).

قال امير المؤمنين (يا اشباه الرجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال لوددت اني لم اركم ولم اعرفكم معرفة جرت والله ندما واعقبت صدما قاتلكم الله لقد ملاتم قلبي قيحا وشحنتم صدري غيضا، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع) (نـهج البلاغة 70، 71)

وعن أبي عبد الله قال: (ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع)
(رجال الكشي 254 أبي الخطاب).

ياه اذا كانت ايات المنافقين كلها تنطبق عليهم
فهم بصراحة اشر الناس قال تعالى (ان المنافقين في الدرك الاسف من النار)
]


فإذا كان أبو عبد الله قد
شهد عليهم بأنـهم رافضة -لرفضهم أهل البيت- وأن الله تعالى سماهم به فما الذي
يبقيني معهم؟



عدل سابقا من قبل ahmd26 في السبت مارس 24, 2012 12:15 pm عدل 2 مرات
رهف
رهف
مشرف
مشرف
عدد المساهمات : 3323
تاريخ التسجيل : 19/11/2011

وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية Empty رد: وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية

السبت مارس 24, 2012 9:16 am

اولا يجب الا تبتر الرواية يا احمد ساوردها كاملا لنرى كيف سيتغير معناها ليتبين التشويه الذي اردت ايهام الناس به




الكافي ء الشيخ الكليني 8 \ 228 :
عن محمد بن سليمان ? عن إبراهيم بن عبد الله الصوفي قال : حدثني موسى بن بكر الواسطي قال : قال لي أبو الحسن ( عليه السلام ) لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي إنهم طال ما اتكوا على الارائك ? فقالوا : نحن شيعة علي ? إنما شيعة علي من صدق قوله فعله وهذه الرواية :

اولا: ليست عن امير المؤمنين بل الظاهر ان ابا الحسن هنا الكاظم عليه السلام.

وثانيا: ضعيفة السند بابراهيم بن بكر الصوفي

وثالثا: تتعرض لمن يخالفون اهل البيت ويدعون انهم من شيعتهم كمؤيدي اعدائهم والمدافعين عنهم .

فانها تتعرض لمن يدعون محبة اهل البيت ولا يعملون بمقتضى المحبة والسنة هم الذين يفعلون ذلك فيدعون حبهم وياخذون دينهم من اعدائهم .
فالبخاري يروي عن معاوية وعمر بن العاص ومروان وغيرهم من اعداء اهل البيت ولا يروي عن الحسن والزهراء .

فاكثر السنة يدعون المحبة ولا يصدقهم العمل ، وفي آخر هذه الرواية انما شيعتنا من صدق قوله عمله .

ورابعا: اذا كان اكثر من يدعي التشيع ويحاول اللحوق بركبهم بهذه الاوصاف فما حال التابعين لاعدائهم ..
رهف
رهف
مشرف
مشرف
عدد المساهمات : 3323
تاريخ التسجيل : 19/11/2011

وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية Empty رد: وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية

السبت مارس 24, 2012 9:38 am
قال أبو عبد الله u: رافض ة؟ فقلت: نعم. قال: لا والله
ما هم سموكم به ولكن الله سماكم به) (روضة الكافي 5/34).


هذا الحديث ضعيف السند، فإن من جملة رواته سهل بن زياد، وهو ضعيف على المشهور المنصور عند العلماء.

قال النجاشي في رجاله: سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازي، كان ضعيفاً في الحديث غير معتمد فيه، وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب، وأخرجه من قم إلى الري، وكان يسكنها... .معجم رجال الحديث 8/339.


وقال الشيخ الطوسي : سهل بن زياد الآدمي الرازي، يكنى أبا سعيد، ضعيف . المصدر السابق 8/340.

هذا حال الرواية من ناحية سندها، وأما من ناحية متنها فهي واردة في مدح الشيعة لا في ذمِّهم ، ولا بأس أن أنقل لك الرواية كاملة كما رواها الكليني رحمه

الله في كتابه ( الكافي )، وإليك نَصّها: قال الكليني : عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن سليمان، عن أبيه قال: كنت عند أبي عبد الله عليه


السلام إذ دخل عليه أبو بصير وقد خَفِرَه النفَس، فلما أخذ مجلسه قال له أبو عبد الله عليه السلام : يا أبا محمد ما هذا النفَس العالي؟ فقال : جعلت فداك يا ابن

رسول الله، كبر سني، ودق عظمي، واقترب أجلي، مع أنني لستُ أدري ما أرد عليه من أمر آخرتي. فقال أبو عبد الله عليه السلام : يا أبا محمد وإنك لتقول

هذا ؟! قال : جعلت فداك وكيف لا أقول هذا ؟! فقال : يا أبا محمد أما علمت أن الله تعالى يكرم الشباب منكم، ويستحيي من الكهول؟ قال: قلت : جعلت فداك

فكيف يكرم الشباب ويستحيي من الكهول؟ فقال: يكرم الله الشباب أن يعذِّبهم، ويستحيي من الكهول أن يحاسبهم. قال: قلت: جعلت فداك هذا لنا خاصة أم لأهل

التوحيد؟ قال: فقال: لا والله إلا لكم خاصة دون العالم. قال: قلت: جعلت فداك فإنا قد نُبِزْنا نبزاً (1) انكسرت له ظهورنا، وماتت له أفئدتنا، واستحلتْ له الولاة

دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم. قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام : المسلمين ؟ قال: قلت: نعم. قال: لا والله ما هم سمَّوكم، ولكن الله سمَّاكم به، أما

علمت يا أبا محمد أن سبعين رجلاً من بني إسرائيل رفضوا فرعون وقومه لما استبان لهم ضلالهم، فلحقوا بموسى عليه السلام لما استبان لهم هداه، فسُمُّوا في

عسكر موسى المسلمين، لأنهم رفضوا فرعون، وكانوا أشد أهل ذلك العسكر عبادة، وأشدَّهم حبًّا لموسى وهارون وذريتهما عليهما السلام، فأوحى الله عزَّ

وجل إلى موسى عليه السلام: أن أثبت لهم هذا الاسم في التوراة، فإني قد سمَّيتهم به ونحلتهم إياه.

جزء الاول في تفسير الروايه

وقت الاذان لازم نترخص

وبعدين انشاءالله انكمل
ahmd26
ahmd26
عضو مطرود
عضو مطرود
عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية Empty رد: وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية

السبت مارس 24, 2012 12:20 pm
وقال الحسن :
(أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنـهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10).
رهف
رهف
مشرف
مشرف
عدد المساهمات : 3323
تاريخ التسجيل : 19/11/2011

وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية Empty رد: وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية

السبت مارس 24, 2012 12:48 pm
الجزء الثاني

فأثبت موسى عليه السلام الاسم لهم، ثم ذخر الله عزَّ وجل لكم هذا الاسم ، يا أبا محمد رفضوا الخير ورفضتم الشر، افترق الناس كل فرقة، وتشعبوا

كل شعبة، فانشعبتم مع أهل بيت نبيكم .، وذهبتم حيث ذهبوا، واخترتم من اختار الله لكم، وأردتم من أراد الله ، فأبشروا ثم أبشروا، فأنتم والله المرحومون المتقبَّل من

محسنكم، والمتجاوَز عن مسيئكم، من لم يأت الله عزَّ وجل بما أنتم عليه يوم القيامة لم يتقبل منه حسنة، ولم يتجاوز له عن سيئة، يا أبا محمد فهل سررتُك؟ قال:

قلت: جعلت فداك زدني. فقال: يا أبا محمد إن لله عزَّ وجل ملائكة يُسقطون الذنوب عن ظهور شيعتنا كما يُسقِط الريح الورق في أوان سقوطه، وذلك قوله

عزَّ وجل ( الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ... وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا ) ، استغفارهم والله لكم دون هذا الخلق، يا أبا محمد فهل سررتك؟

قال: قلت: جعلت فداك زدني. قال: يا أبا محمد لقد ذكَركم الله في كتابه فقال ( مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم

مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا ) ، إنكم وفيتم بما أخذ الله عليه ميثاقكم من ولايتنا، وإنكم لم تبدِّلوا بنا غيرنا، ولو لم تفعلوا لعيَّركم الله كما عيَّرهم حيث يقول جل

ذكره ( وَمَا وَجَدْنَا لأَكْثَرِهِم مِّنْ عَهْدٍ وَإِن وَجَدْنَا أَكْثَرَهُمْ لَفَاسِقِينَ ) ، يا أبا محمد فهل سررتك؟ قال: قلت: جعلت فداك زدني. فقال: يا أبا محمد لقد ذكركم الله

في كتابه فقال مُّتَقَابِلِينَ?، والله ما أراد بهذا غيركم، يا أبا محمد فهل سررتك؟ قال: قلت: جعلت فداك زدني. فقال: يا أبا محمد ( الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ

عَدُوٌّ إِلاَّ المُتَّقِينَ ))، والله ما أراد بهذا غيركم، يا أبا محمد فهل سررتك؟ قال: قلت: جعلت فداك زدني. فقال: يا أبا محمد لقد ذكرنا الله عز وجل وشيعتنا و

عدونا في آية من كتابه، فقال عزَّ وجل ( هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ ) ، فنحن الذين يعلمون، وعدوّنا الذين لا يعلمون،

وشيعتنا هم أولو الألباب، يا أبا محمد فهل سررتك؟ قال: قلت: جعلت فداك زدني. وفي رواية أخرى فقال: حسبي .

فهذه الرواية كما يلاحظ كلها مسوقة لمدح الشيعة، ولبيان أن لفظ (المسلمين) لفظ شريف ادَّخره الله لأهل الحق، وأن المراد به الذين رفضوا الباطل واتّبعوا الحق.

استاذ احمد ادري بيك لا تحب الاطاله في الكلام لكن الجواب يقتضي ذلك
رهف
رهف
مشرف
مشرف
عدد المساهمات : 3323
تاريخ التسجيل : 19/11/2011

وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية Empty رد: وصف الشيعة من كتب الشيعة ....لايفوتكم موضوع غاية بالاهمية

السبت مارس 24, 2012 1:02 pm
قال امير المؤمنين (يا اشباه الرجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال لوددت اني لم اركم ولم اعرفكم معرفة جرت والله ندما واعقبت صدما قاتلكم الله لقد ملاتم قلبي قيحا وشحنتم صدري غيضا، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع) (نـهج البلاغة 70، 71)

هذه الكلمات وأمثالها إنما صدرت من أمير المؤمنين عليه السلام في مقام ذم من كان معه في الكوفة ، وهم الناس الذين كان يحارب بهم معاوية ، وهم أخلاط مختلفة من المسلمين، لا من ذوي السابقة والمكانة في الإسلام.

ولم يكن عليه السلام يخاطب خصوص شيعته وأتباعه، ليتوجَّه الذم إليهم كما أراد البعض أن يصوِّر للناس أن من كان مع أمير المؤمنين عليه السلام في حروبه الثلاثة إنما هم شيعته.

ولو سلَّمنا بما قال البعض(أن من كان مع أمير المؤمنين عليه السلام في حروبه الثلاثة إنما هم شيعته.) فإن أهل السنة حينئذ أولى بالذم من الشيعة، وذلك لأنّا إذا فرضنا أن أمير المؤمنين عليه السلام كان يخاطب خصوص شيعته في الكوفة، وكان يذمّهم على تقاعسهم في قتال معاوية، فلنا أن نسأل :
إذا لم يكن أهل السنة مع أمير المؤمنين عليه السلام في قتال معاوية ، فأين كانوا حينئذ ؟
وحالهم لا يخلو من ثلاثة أمور :

إما أن يكونوا مع أمير المؤمنين عليه السلام في الكوفة، فيكون الذم شاملاً لهم كما شمل غيرهم.

وإما أن يكونوا مع معاوية وفئته الباغية، وحال هؤلاء أسوأ من حال أصحابه الذين ذمَّهم.

وإما أن يكونوا قد اعتزلوا عليًّا عليه السلام ومعاوية، وحينئذ فهم أولى بالذم ممن خاضوا معه حروبه الثلاثة وأبلوا فيها بلاءاً حسناً، إلا أنهم بسبب كثرة الحروب وطول المدة اعتراهم الملالة والسأم والضعف الذي جعل أمير المؤمنين عليه السلام يذمّهم ويوبِّخهم.

والحاصل أن أهل السنة إن كانوا مع أمير المؤمنين عليه السلام أو مع معاوية أو كانوا معتزلين ، فالذم شامل لهم على كل حال ، وأحسن القوم حالاً هم الذين كانوا معه عليه السلام في حروبه ، وإن كانوا مقصِّرين في نصرته.


الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى