منتديات شيعة علي
المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 7u0i1lzqu

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شيعة علي
المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 7u0i1lzqu
منتديات شيعة علي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأحد أغسطس 09, 2009 5:30 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمدوال محمد وعجل فرجهم
والعن اعدائهم


حقيقة المجسمة

2- رؤية الله تعالى (والعياذ به منهم) :
لقد ادعت المجسمة على ان الله سبحانه وتعالى يرى بالاعين وان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) رأى ربه مستدلين
على أحاديث موضوعة لا توافق القران الكريم وسنذكر لكم بعض هذه الاحاديث والرد عليها :
- " أخرج ابن مردويه عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى ربه بعينه " الدر المنثور / ج 9 / ص 318

- " أخرج الطبراني وابن مردويه عن ابن عباس قال : إن محمداً رأى ربه مرتين مرة ببصره ومرة بفؤاده " المصدر نفسه

- " بإسناده عن ابن حميد قال : حدّثنا يحيى بن واضح قال : حدّثنا عيسى بن عبيد سمعت عكرمة و(قد) سئل :
هل رأى محمد ربّه؟ ، فقال : نعم، قد رأى ربّه." الكشف والبيان / ج 13 / ص 9
- " حدثنا ابن حُميد، قال: ثنا يحيى بن واضح، قال: ثنا عيسى بن عبيد، قال: سمعت عكرِمة، وسُئل هل رأى محمد ربه قال نعم، قد رأى ربه." تفسير الطبري / ج 22 / ص 507

- " أن عبد الله بن عباس كان يقول إن محمدا صلى الله عليه و سلم رأى ربه مرتين مرة ببصرة ومرة بفؤاده " المعجم الاوسط /ج 6 / ص 50
هذه الاحاديث الكثيرة الهادفة لتهديم الرسالة المحمدية وادخال الدين المسيحي و الدين اليهودي الى الدين الاسلامي
بائت بالفشل حيث ان هذه الافكار الشيطانية الباطلة لم تجد مكان عند المسلمين فلجأت عند الوهابية اتباع الظلال
فقد نفى هذه الاحاديث عدد كبير من الصحابة ونفتها زوجة الرسول الا كرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم)

بيان بطلان هذه الاحاديث :

- عن عائشة قالت :
-" من زعم أن محمدا رأى ربه فقد أعظم ولكن قد رأى جبريل في صورته وخلقه ساد ما بين الأفق "

-" عن مسروق قال : كنت متكئا عند عائشة فقالت يا أبا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية
قلت ما هن ؟ قالت من زعم أن محمدا صلى الله عليه و سلم رأى ربه فقد أعظم على الله الفرية قال وكنت متكئا فجلست
فقلت يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ألم يقل الله عز و جل ( ولقد رآه بالأفق المبين ) ،
( ولقد رآه نزلة أخرى )
فقالت أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إنما هو جبريل لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين رأيته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض فقالت أو لم تسمع أن الله يقول : (وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم) الى نهاية الخبر الوارد في صحيح مسلم / ج1 / ص 159 .
هذا من اقوال عائشة زوجة النبي اما اقوال الصحابة فسنورد ان شاء الله احاديث تجزم الموضوع وتنهيه .

- " حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ شَقِيقٍ قَالَ قُلْتُ لأَبِى ذَرٍّ لَوْ أَدْرَكْتُ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- لَسَأَلْتُهُ. قَالَ وَعَمَّا كُنْتَ تَسْأَلُهُ
قَالَ سَأَلْتُهُ هَلْ رَأَى رَبَّهُ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ أَبُو ذَرٍّ قَدْ سَأَلْتُهُ فَقَالَ « نُورٌ أَنَّى أَرَاهُ » . مسند احمد / ج 46 / ص 344

- " عن ابن عباس : ( ما كذب الفؤاد ما رأى ) قال : رأى ربه عز و جل بفؤاده . " المعجم الكبير / ج 12 / ص219

الايات التي يستدلون بها على الرؤية :

ا- وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) / سورة القيامة

تفسير هذه الاية الموافق للاحاديث النافية للرؤية :

- " قال الثوري، عن منصور، عن مجاهد: { إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ } فقال تنتظر الثواب من ربها./ تفسير ابن كثير

- " عن مجاهد( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ ) قال: نضرة من النعيم( إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ ) قال: تنتظر رزقه وفضله./ تفسير الطبري

اللهم وفقنا لطاعتك وجنبنا معصيتك وثبتنا على صراطك وابعد عنا وساوس الشياطين من الجنة والناس اجمعين
وهذا والحمد لله رب السماوات والارضين على الهداية والتمسك بكتابه وعترة نبيه وأنجانا من الضلال بدينه
وصلى الله على نبيه واله وسلم تسليما

ذو الفقار
ذو الفقار
نائب المدير
نائب المدير
عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 29

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأربعاء أغسطس 26, 2009 12:54 am
مشكور على هذا الموضوع الجميل
سفينة النجاة
سفينة النجاة
خادم اهل البيت
خادم اهل البيت
عدد المساهمات : 1321
تاريخ التسجيل : 06/06/2008
https://alshiaa.yoo7.com

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

السبت سبتمبر 05, 2009 6:40 am
حياك الله
avatar
طالبه رضى ربي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 07/05/2011

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأربعاء يونيو 01, 2011 3:50 am
h /watch?v=REBIjs9CCiA




[color=indigo]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وأزواجه والتابعين
تكررت الافتراءات والترهات على شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مسائل كثيرة
ومن هذه المسائل ما ادعته الشيعة والأشاعرة وغيرهم من الحاقدين على شيخ الإسلام
من أنه أثبت أن الله على صورة شاب أمرد
وقد استعنت بالله لكتابة هذا الموضوع وتوثيقه بالصور من كتاب شيخ الإسلام رحمه الله
الكتاب
نقض التأسيس في الرد على أساس التقديس
وقد اصدرته وزارة الأوقاف بالمملكة السعودية باسم( بيان تلبيس الجهمية)
وهو رد على شبهات أبي عبد الله الرازي في كتابه (تأسيس التقديس )

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) AAAA

والآن نأتي لتكذيب هذه الفرية
أولاً
تقرير شيخ الإسلام ابن تيمية بأن رؤية الله في المنام ليست حقيقية
ولا تدل على أن الله نفسه هو نفس ما جاء في الرؤيا


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) D

ثانياً النقولات عن الصحابة وعن العلماء بأنها رؤية منامية غير حقيقة
اقتضاء أن تفسير ابن عباس لرؤية الله أنها بالبصيرة لا بالبصر

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3111-56-53


التصريح في لفظ الحديث بأنها رؤيا منام


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3112-02-19

تصريح إمام السنة أحمد بن حنبل بأنها كانت في المنام


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3111-59-05

تقرير ابن تيمية لذلك وتصريح القاضي أبي يعلى كذلك



المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3112-02-36


تقرير وتبيين آخر من ابن تيمية رحمه الله


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3112-05-29


وتقرير آخر أيضا.


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3112-08-50


تضعيف ابن تيمية وحكمه بالشذوذ على رواية الرؤية العينية


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3112-10-07

ابن تيمية يذكر أقوى الأدلة التي يستدل بها مثبتو الرؤية العينية للرسول بتوسع


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) 06-07-3112-57-37

ويواصل بن تيمية ذكر هذه الأدلة بتوسع
وهذه هي الصفحة التي بترها الأفاكون كي يقولوا إن ان تيمية رحمه الله قد أثبت الرؤية العينية
وهي كلام المعترض ذكره ابن تيمية وليست من كلام ابن تيمية نفسه
وحال من نقلها بدون ما قبلها كمن قال (ويل للمصلين)
المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) BBBBBBBBBBBBBBBBB
ثالثاً التقرير النهائي والحكم الأخير والتقرير الذي سيكسر رؤوس أهل البهتان


المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) A
المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) B
المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) C
والحمد لله الذي يقول{إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا } [الحج: 38]

لامانه منقول فجزاه الله خيرا من اعده


[/col
or]


عدل سابقا من قبل طالبه رضى ربي في الأحد يونيو 12, 2011 10:31 am عدل 1 مرات
avatar
طالبه رضى ربي
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 07/05/2011

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأربعاء يونيو 01, 2011 4:07 am






e]color=green]size=18]

وبهذا تزول الشبه ولله الحمد والمنه..لابن تيميه

قال تعالى (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)



لكن هل في كتب الشيعه مجسمه وشاب الامرد لنقرأ........


5 - 2 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عمن ذكره، عن أبي حمزة الثمالي قال: رأيت علي بن الحسين (عليهما السلام) قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت: إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون: إنها جلسة الرب، فقال: إني إنما جلست هذه الجلسة للملالة والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم. الكافي الجزء الثاني ص661 (باب الجلوس) , وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 12 ص106 - 106

6 - ثم خلق الله فاطمة من نور ابتدأها روحا بلا بدن، ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا. الكافي للكليني الجزء الأول ص440[ 166 ]

- حدثني أبي رحمه الله، عن سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني، عن محمد بن سنان، عن أبي سعيد القماط، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: بينما رسول الله (صلى الله عليه وآله) في منزل فاطمة (عليها السلام) والحسين في حجره إذ بكى وخر ساجدا ثم قال: يا فاطمة يا بنت محمد إن العلي الأعلى تراءى لي في بيتك هذا في ساعتي هذه في أحسن صورة وأهيأ هيئة، وقال لي: يا محمد أتحب الحسين (عليه السلام)، فقلت: نعم قرة عيني وريحانتي وثمرة فؤادي وجلدة ما بين عيني، فقال لي: يا محمد - ووضع يده على رأس الحسين (عليه السلام) - بورك من مولود عليه بركاتي وصلواتي ورحمتي ورضواني، ولعنتي وسخطي وعذابي وخزيي ونكالي على من قتله وناصبه وناوأه ونازعه، أما انه سيد الشهداء من الأولين والآخرين في الدنيا والآخرة - وذكر الحديث . كامل الزيارات لابن قولويه ص141 –

8 - [ 326 ] 4 - حدثني أبي وأخي وجماعة مشايخي، عن محمد بن يحيى واحمد بن إدريس، عن حمدان بن سليمان النيسابوري، عن عبد الله بن محمد اليماني، عن منيع بن حجاج، عن يونس، عن صفوان الجمال، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام) لما أتى الحيرة: هل لك في قبر الحسين (عليه السلام)، قلت: وتزوره جعلت فداك، قال: وكيف لا أزوره والله يزوره في كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء، ومحمد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء، فقال صفوان: جعلت فداك فنزوره في كل جمعة حتى ندرك زيارة الرب، قال: نعم يا صفوان الزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين (عليه السلام)، وذلك تفضيل وذلك تفضيل . كامل الزيارات لابن قولويه ص222 - 223
أين كان حتى هبط؟
9 - فصل (45) فيما نذكره من قيام ليلة النصف من شعبان وصيام يومها رويناه في الجزء الثاني من كتاب التحصيل في ترجمة احمد بن المبارك بن منصور، بإسناده إلى مولانا علي عليه السلام قال: قال النبي صلى الله عليه وآله: إذا كان ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها، فان الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى السماء فيقول: إلا مستغفر فاغفر له، إلا مسترزق فارزقه، حتى يطلع الفجر. إقبال الأعمال لابن طاووس الحسني ص323
من أين نزل؟
10 - يا بن عباس إن أول ما كلمني به ربي، أن قال لي: يا محمد انظر تحتك، فنظرت إلى الحجب قد انخرقت، وإلى أبواب السماء قد فتحت، ونظرت إلى علي وهو رافع رأسه إلى السماء، فكلمني وكلمته ". فقلت: يا رسول الله، حدثني بما كلمك به ربك. قال: قال لي: يا محمد قد جعلت عليا وصيك ووزيرك وخليفتك من بعدك، فاعلمه، فها هو يسمع كلامك. فأعلمته، وأنا بين يدي ربي عزوجل، فقال لي: قد قبلت. الثاقب في المناقب لابن حمزة الطوسي ص143

11 - 6 - يد: القطان، عن السكري، عن الحكم بن أسلم، عن ابن عيينة، عن الجريري، عن أبي الورد بن ثمامة، عن علي عليه السلام قال: سمع النبي صلى الله عليه واله رجلا يقول لرجل: قبح الله وجهك ووجه من يشبهك، فقال عليه السلام: مه لا تقل هذا فإن الله خلق آدم على صورته. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 4 ص12

12 - 3
- عنه، عن أحمد، عن صفوان بن يحيى، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من أطعم ثلاثة نفر من المسلمين أطعمه الله من ثلاث جنان في ملكوت السماوات الفردوس وجنة عدن وطوبى [ و ] شجرة تخرج من جنة عدن، غرسها ربنا بيده . الكافي للكليني الجزء الثاني ص200 - 201
غرسها بيده. لم لم تكن بقدرته؟


13 - 4
- علي بن محمد، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عيسى قال: كتبت إلى أبي الحسن علي بن محمد عليهما السلام: جعلني الله فداك يا سيدي قد روي لنا: أن الله في موضع دون موضع على العرش استوى، وأنه ينزل كل ليلة في النصف الأخير من الليل إلى السماء الدنيا، وروي: أنه ينزل عشية عرفة ثم يرجع إلى موضعه، فقال بعض مواليك في ذلك: إذا كان في موضع دون موضع، فقد يلاقيه الهواء ويتكنف عليه والهواء جسم رقيق يتكنف على كل شيء بقدره، فكيف يتكنف عليه جل ثناؤه على هذا المثال؟ فوقع عليه السلام: علم ذلك عنده وهو المقدر له بما هو أحسن تقديرا واعلم أنه إذا كان في السماء الدنيا فهو كما هو على العرش، والأشياء كلها له سواء علما وقدرة وملكا وإحاطة. الكافي للكليني الجزء الأول ص126

14 - 2 - عنه، عن ابن فضال، عن علي بن عقبة، عن أبي خالد القماط، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن المؤمنين إذا التقيا وتصافحا ادخل الله يده بين أيديهما، فصافح أشدهما حبا لصاحبه. الكافي للكليني الجزء الثاني ص179 (باب المصافحة)



بحار الأنوار-العلامة المجلسي ج3ص307-تفسير القمي-علي بن ابراهيم القمي ج1ص20-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج3 ص130-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج5ص155-مجمع البحرين-الشيخ الطريحي ج2ص116روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب امرد



لا اله الا الله

تعالى الله ع
ن ذ
لك

[/size][/color]
avatar
سفيرالاحزان
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الخميس أكتوبر 13, 2011 6:40 pm
طالبه رضى ربك الله يرضى عليك الله يجزاك الجنه ماشاءالله عليك الله يحفظك ويوفقك ويجعل هذا العمل في ميزان حسناتك
avatar
زائر
زائر

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الثلاثاء يناير 03, 2012 9:50 am
.........



نعم إن المؤمنين في الجنة يرون ربهم ,

نسأل الله لذة النظر إلى وجهه الكريم



تفسير الآية

قال تعالى: ( وجوه يومئذ ناضرة . إلى ربها ناظرة ) القيامة/22-23

أي أن وجوه المؤمنين تكون حسنة بهية مشرقة مسرورة بسب نظرها إلى وجه ربها كما

قال الحسن رحمه الله : " نظرت إلى ربها فنضرت بنوره ".

وعن ابن عباس رضي الله عنهما: "(وجوه يومئذ ناضرة ) قال : من النعيم ( إلى ربها ناظرة ) قال تنظر إلى وجه ربها نظراً . وهذا قول المفسرين من أهل السنة والحديث .

وقال جل شأنه : ( لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد ) ق/35

فالمزيد هنا هو:" النظر إلى وجه الله عز وجل . " كما فسره بذلك علي و أنس بن مالك رضي الله عنهما

وقال سبحانه : ( للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ) يونس/26

فالحسنى الجنة والزيادة هي النظر إلى وجه الله الكريم ،

كما فسرها بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيما رواه مسلم في صحيحه ( 266 )

عَنْ صُهَيْبٍ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :

" إِذَا دَخَلَ أَهْلُ الْجَنَّةِ الْجَنَّةَ قَالَ: يَقُولُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: تُرِيدُونَ شَيْئًا أَزِيدُكُمْ فَيَقُولُونَ أَلَمْ تُبَيِّضْ وُجُوهَنَا أَلَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ وَتُنَجِّنَا مِنْ النَّارِ قَالَ فَيَكْشِفُ الْحِجَابَ فَمَا أُعْطُوا شَيْئًا أَحَبَّ إِلَيْهِمْ مِنْ النَّظَرِ إِلَى رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ وهي الزيادة ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ ( لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ )

فإذا علمت أن أهل الجنة لا يعطون شيئاً فيها أحب إليهم من النظر إلى وجه ربهم جل وعلا تبين لك مدى الحرمان ،

وعظيم الخسران ، الذي ينتظر المجرمين الذين توعدهم الله بقوله : ( كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون ) المطففين/15 نسأل الله السلامة والعافية .

اسأل الله لذة النظر إلى وجهه الكريم .




سأضع موضوع يُبطل قولكم بتعطيل صفات الله تعالى

عنوانه



القواعد المُثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى
avatar
حرب
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 07/01/2012

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأحد يناير 08, 2012 4:56 am
أقول قال تعالى ردا على المستسلمة قال تعالى لا تدركة الابصار وهو يدرك الابصار

وقوله تعالى لم يحدده لا في دنيا ولا في اخرة

ثانيا بناءا على تفسيرك للنظر ماذا تقولون في قول بلقيس اني ناظرة بم يرجع المرسلون هل تفسرينها انها تنظر اليهم ام تنتظرهم وعليه جميع تفسيرك للاية باطل للاستدلال الخاطىء
avatar
زائر
زائر

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأربعاء يناير 11, 2012 5:50 am
................



حرب



ألا تُريد أن ترى الله !!؟



لماذا هذا الحرب و تأويل القرآن لأجل نفي رُؤية الله في الجنة !؟

نعم المؤمنون يرون الله تعالى في الجنة



واسأل الله تعالى لذة النظر إلى وجهه الكريم



..........



اني ناظرة بم يرجع المرسلون

إ

مادخلها بقوله تعالى :"إلى ربها ناظره"

أولا يكفيك قول

ابن عباس رضي الله عنهما: "(وجوه يومئذ ناضرة ) قال : من النعيم ( إلى ربها ناظرة ) قال تنظر إلى وجه ربها نظراً . وهذا قول المفسرين من أهل السنة والحديث .


.................

اترك التعصب

هداك الله
ابن الاشتر
ابن الاشتر
المشرف العام
المشرف العام
عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 52
الموقع : igsoft.yoo7.com

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty رد: المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2)

الأربعاء يناير 18, 2012 12:31 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إن القول بجواز الرؤية على الله تعالى فيه التزامات مستحيلة عليه - تعالى عنها علواً كبيراً - منها القول بالتجسيم في حقّه، والجهة، وأنّه ذو أبعاد، والمحدودية، والتناهي، وأنه ذو أجزاء وأبعاض. فلذا امتنع القول برؤيته مطلقاً - في الدنيا والآخرة - ولابد من طرح جميع ما ظاهره جواز وإمكان الرؤية أو تأويله لمخالفته للعقل والنقل الصحيح.
واليك تفصيل الكلام :
1- إن الرؤية إنما تصح لمن كان مقابلاً - كالجسم - أو ما في حكم المقابل - كالصورة في المرآة - والمقابلة وما في حكمها إنما تتحققّ في الأشياء ذوات الجهة، والله منـزّه عنها فلا يكون مرئياً.
2- إن الرؤية لا تتحقق إلّا بانعكاس الأشعة من المرئي إلى أجهزة العين و هو يستلزم أن يكون سبحانه جسما ذا أبعاد.
3- إن الرؤية إمّا أن تقع على الذات كلّها أو على بعضها ، فعلى الأوّل يلزم أن يكون المرئي محدوداً متناهياً ، وعلى الثاني يلزم أن يكون مركباً ذا أجزاء وأبعاض ، والجميع مستحيل في حقّه تعالى .
avatar
علي 1000
موالي جديد
موالي جديد
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 24/03/2012

المجسمة والعقيدة الفاسدة (ج2) Empty لا تحده الابصار

الأربعاء مارس 28, 2012 3:19 pm
اخي الزائر الكريم الشيعة لا يحاربون الله بل المجسمة يقللون من شأنه سبحانه لن الله لوكان يرى فكان الاولى ان يراه رسول الانسانية خاتم الانبياء محمد صل الله عليه واله وسلم في رحلة المعراج ونحن الشيعة لم يرد نا نص من ائمتنا الاطهار يؤكد هذا المعنى فهم اهل بيت النبوة ومهبط الوحي والتنزيل ولو ان هذا الكلام جائز لما حرمنا ائمتنا من ذلك لن فيه ترغيب للمؤمن للقاء ربه جل وعلا . ولا يوجد في القرأن اية تدل على ذك فالاية وجوه يوم اذن ناظرة الى ربها ناظرة تصف اهوال يوم القيامة الجميع مشمول في هذه الاية المؤمن والكافر لن المفهوم من الاية انها خارج الاجنة ولا اقول في هذا الكلام ان الله في الجنة والعياذ بالله ولاكن رؤية الله تكون للمؤمنين فقط على فرض الرؤية اذا فتئويل وجوه يوم اذن ناضرة ناضرة الى رحمة الله تفسير ليس كمثله تفسير لاننا قلنا ان الاية تصف اهوال يوم القيامة فالكافر ايضا يطمع في رحمة الله يوم القيامة حتى ابليس وهذا معروف لدى الجميع . وسبحانه وتعالى عما يصفون والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى